رياضة دولية

موقف تاريخي من أنور الغازي بعد حصوله على تعويض من ماينز الألماني

الغازي لاعب هولندي محترف من أصل مغربي يلعب حاليا مع فريق كارديف سيتي الإنجليزي- جيتي
الغازي لاعب هولندي محترف من أصل مغربي يلعب حاليا مع فريق كارديف سيتي الإنجليزي- جيتي
قدم النجم الهولندي من أصول مغربية أنور الغازي موقفا تاريخيا بعد حصوله على تعويض مالي من فريقه السابق ماينز الألماني.

وقال الغازي إنه وبعد حصوله على مبلغ 500 ألف يورو كتعويض على فسخ عقده من قبل النادي الألماني بسبب موقفه من العدوان على غزة، قرر التبرع بهذا المبلغ لصالح أطفال القطاع.

وتابع الغازي: "شكرا لنادي ماينز لأنني قررت التبرع بـنصف مليون يورو لأطفال غزة"، مضيفا: "شكرا لـنادي ماينز على محاولتكم إسكاتي لأنه بسبب ذلك صوتي أصبح أعلى لنصرة المظلومين في غزة".

وفي تموز/ يوليو الماضي، قررت محكمة العمل في مدينة ماينز الألمانية الجمعة، الحكم بعدم صحة فسخ نادي ماينز لعقد مهاجمه أنور الغازي على خلفية نشره منشورات سياسية على حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي.

والغازي لاعب هولندي محترف من أصل مغربي، يلعب حاليا مع فريق كارديف سيتي الإنجليزي.

ولد أنور في بلدة باريندريخت القريبة من روتردام والتابعة لمقاطعة جنوب هولندا، وتنتمي أسرته إلى بلدة العروي بإقليم الناظور المغربي.
 
وأوضحت بيتينا تشاودري، القاضية التي ترأست الجلسة، قرارها بأن منشورات الغازي لم تشكل أي إخلال بالواجبات التي من شأنها أن تؤدي لإنهاء علاقة العمل دون إشعار.

وبدأت القضية عندما أوقف نادي ماينز مهاجمه الغازي بسبب منشور سياسي داعم لفلسطين، والذي قام اللاعب بمسحه بعدها.

وعاد الغازي لوقت قصير إلى المران بعد أن صدر بيان من النادي يؤكد أن اللاعب ينأى بنفسه عن المنشور، ولكن الغازي نفى هذا الأمر سريعا في منشور آخر، وقام ماينز بفسخ عقد اللاعب دون إشعاره في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

التعليقات (0)