رياضة دولية

بعد مسيرة 11 سنة.. الهولندي بليند يعتزل اللعب الدولي

تدرج بليند في مختلف الفئات العمرية في أياكس - SKY/ إكس
تدرج بليند في مختلف الفئات العمرية في أياكس - SKY/ إكس
قرر مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني السابق دالي بليند وضع حد لمسيرته الدولية الأربعاء، بعد 108 مباريات دولية خاضها بقميص منتخب هولندا.

وكان اللاعب البالغ من العمر 34 عاما جزءاً من المنتخب الهولندي الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم البرازيل 2014 وربع نهائي كأس العالم قطر 2022، قبل الخسارة أمام الأرجنتين في المناسبتين.

وقال بليند في رسالة كتبها على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "هناك جيل جديد موهوب قادم، وبعد محادثة مع مدرب المنتخب الوطني، حان الوقت للتركيز بشكل كامل على فريقي وعائلتي".

وأضاف المدافع: "كان شرفاً لي ارتداء القميص البرتقالي 108 مرات. بالنسبة إلي، أعظم ما يمكن للاعب تحقيقه؛ تمثيل بلدك".

وأكمل : "بذلت قصارى جهدي لمدة 11 عاما للاستمرار في ارتداء قميص المنتخب البرتقالي الجميل. لقد منحني الكثير، الكثير من اللحظات الجميلة. أنا أعتزّ بها".


وخاض بليند أول مباراة دولية في 2013 في مواجهة ودية أمام إيطاليا. وكان آخر ظهور له مع المنتخب الهولندي كبديل أمام رومانيا في كأس أوروبا 2024.

وكان بليند قد تدرج في مختلف الفئات العمرية في أياكس، وصولاً في النهاية إلى الفريق الأول، وتُوّج بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الهولندي مع عملاق كرة القدم الهولندية.

وفي 2014 انتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 14 مليون جنيه إسترليني (23 مليون دولار، 17.7 مليون يورو) خلال حقبة المدرب الهولندي لويس فان غال.

وحقق مع يونايتد لقب الكأس المحلية والدوري الأوروبي، لكنه عاد إلى أياكس في 2018 لفترة أخرى شهدت تتويج النادي بثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي.

وفي كانون الثاني/ يناير 2023، وقّع مع العملاق الألماني بايرن ميونيخ، مساهماً في إحرازه ألقاباً محلية، قبل الانتقال إلى جيرونا الإٍسباني.

في 2019، وبعد شعوره بدوارٍ في أثناء مباراةٍ في دوري أبطال أوروبا، شخصت حالة بليند بالتهاب في العضلات حول قلبه، فتم تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب، ما سمح له بمواصلة مسيرته.

التعليقات (0)