سياسة عربية

القسام تبث مشاهد من عملية قتل جندي إسرائيلي في الأغوار (شاهد)

عمليات المقاومة تصاعدت مؤخرا بشكل كبير في الضفة- الإعلام القسام
عمليات المقاومة تصاعدت مؤخرا بشكل كبير في الضفة- الإعلام القسام
نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الأربعاء، مشاهد من عملية نفذها مقاتلوها في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية المحتلة قبل 10 أيام.

وأوضحت القسام أن العملية نفذت بتاريخ 11 آب/ أغسطس الجاري، ووقعت قرب مستوطنة "ميحولا" بالأغوار الشمالية، وأسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي على الفور.



وظهرت في المشاهد عملية التخطيط الدقيقة للعملية، وعدد المنفذين، والهدف منها (مستوطنون وجنود)، وذلك بعد اكتمال عملية الرصد ومعرفة تبديل نوبة الحراسة.

اظهار أخبار متعلقة



وكانت القسام قد أعلنت حينها مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار، وقالت إن مقاتليها في الضفة تمكنوا من تنفيذ عملية إطلاق نار من مسافة صفر "استهدفت مركبة الجندي الصهيوني يوناتان دويتش (23 عاما)… وأردوه قتيلا على الفور".

وأكدت القسام أن العملية تأتي "انتقاما لدماء الشهداء، وردا على مجزرة الفجر في مدرسة التابعين بغزة ومجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة الصامد".

وبينت أن مقاتليها في الضفة "سيبقون ضاغطين على الزناد، وسيلاحقون المحتل في كل مفترق وزقاق".

اظهار أخبار متعلقة



وكان الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، قد قال في السابع من تموز/ يونيو الماضي إن "كابوس تحرك الضفة والقدس وأراضي 48 المحتلة قادم لا محالة"، مؤكدا أن "ما يجري من تصاعد مستمر للمقاومة في الضفة الغربية هو رد وخيار شعبنا في مواجهة الإبادة الممنهجة".

وتصاعدت في الأشهر القليلة الماضية عمليات المقاومة في الضفة الغربية، بعد زيادة وتيرة اقتحامات جيش الاحتلال لمختلف المدن، وتنفيذه اغتيالات بحق مقاومين من كافة الفصائل، عبر قوات خاصة أو قصف بالطائرات الحربية أو المسيرة.
التعليقات (0)