سياسة عربية

اقتحامات واسعة بالضفة.. وإصابة جندي بنيران المقاومة في مخيم بلاطة

الإضراب يعم المخيم حدادا على أرواح الشهداء- إكس
الإضراب يعم المخيم حدادا على أرواح الشهداء- إكس
قالت مصادر فلسطينية، إن فتى عمره 17 عاما، أصيب برصاص قوات الاحتلال، في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، في ظل اقتحامات واسعة جرت في عدة مدن بالضفة الغربية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه تمكنت من نقل الفتى إلى المستشفى، بعد عرقلة الاحتلال إسعافه، وإطلاق الرصاص نحو مركبات الإسعاف.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال حاصر منزلا في المخيم، وأطلق باتجاهه صاروخا مضادا للتحصينات دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

واندلعت اشتباكات أصيب خلالها جندي إسرائيلي فجر اليوم الأحد، بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرق المدينة.

وأوضحت مصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة من جهة شارع القدس، وحاصرت المخيم من كافة الجهات، وسط إطلاق كثيف للرصاص.

وخاض المقاومون اشتباكات عنيفة تخللها تفجير عبوات محلية الصنع، وسط تحليق مكثف للطيران المسيّر.

وأشارت مصادر محلية إلى أن جرافات الاحتلال هدمت أجزاء من مول العرايشي بالمخيم، ودمرت البنية التحتية في عدد من الحارات، كالجماسين، والبدود وغيرها.

ونشر جنود الاحتلال القناصة فوق أسطح عدد من المنازل، وداهموا منازل أخرى وعاثوا بها خرابا، وتدميرا، وأخلوا أخرى.

اظهار أخبار متعلقة


وأعادت قوات الاحتلال اقتحام مخيم بلاطة للمرة الرابعة خلال الـ24 ساعة الماضية، وسط إطلاق نار كثيف وانتشار القناصة ووصول المزيد من التعزيزات ترافقها جرافة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية، أعلنت السبت، عن استشهاد الشابين علي حشاش ولؤي مشة، وإصابة آخرين في قصف طائرة مسيرة للاحتلال، لمجموعة من السكان في حارة الجماسين بالمخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، ثلاثة شبان من بلدة ترمسعيا شمالي رام الله، وأوضحت مصادر محلية، أن الاحتلال داهم البلدة، واعتقل ثلاثة شبان من داخل محل تجاري.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة، وقامت بمداهمة منازل، والاستيلاء على تسجيلات كاميرات المراقبة في المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، بلدة الزاوية، غربي سلفيت، وداهمت عددا من المنازل بطريقة همجية، وقامت بتخريب محتوياتها وإجراءات عمليات تفتيش وتنكيل بالأهالي، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة في المنطقة.

يشار إلى أن حصيلة الشهداء، منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر في الضفة، ارتفعت إلى 591 فلسطينيا، بينهم 143 طفلا، بحسب وزارة الصحة.
التعليقات (0)