سياسة دولية

ترامب يعرض على ماسك العمل معه.. والأخير يرد بكلمات عبر "إكس"

أعاد ماسك حساب ترامب بعدما حظرته الإدارة القديمة في تويتر - إكس
أعاد ماسك حساب ترامب بعدما حظرته الإدارة القديمة في تويتر - إكس
أعرب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة تيسلا، عن استعداده للعمل في الإدارة الأمريكية في حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

جاء ذلك في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" الثلاثاء، حيث كتب: "أنا مستعد للخدمة"، مرفقًا صورة له مصممة باستخدام الذكاء الاصطناعي يظهر فيها أمام منصة تحمل عبارة "إدارة كفاءة الحكومة".

وقد جاء منشور ماسك بعد تصريح سابق لترامب أشار فيه إلى أنه قد ينظر في تعيين ماسك في دور استشاري ضمن إدارته إذا فاز في الانتخابات الرئاسية ضد كامالا هاريس.



وفي تصريحاته، أشاد ترامب بماسك قائلاً: "إنه رجل ذكي جداً، وبالتأكيد سأفكر في ضمه إلى إدارتي إذا قبل بذلك". وحظي منشور ماسك بأكثر من 41 مليون مشاهدة و716 ألف إعجاب.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت العلاقة بين ماسك وترامب تقاربًا غير مسبوق، حيث أعلن مالك منصة "إكس" الشهر الماضي عن دعمه لترامب كمرشح للرئاسة، بعد أن كان قد انتخب سابقًا الحزب الديمقراطي.

أجرى ماسك مقابلة مع ترامب على منصة "إكس" في 12 آب/أغسطس الجاري، حيث أدلى ترامب بتصريحات مثيرة للجدل، واصفًا ماسك بأنه "شخص متميز ولامع"، وأشار إلى أن علاقتهما كانت دائمًا جيدة.

جدير بالذكر أن ماسك قام بتبرعات مالية لمرشحي الحزبين على مر السنين، ومع ذلك، لم ينفق الكثير على الانتخابات الرئاسية، حيث كانت تبرعاته عادةً مقسمة بالتساوي بين الديمقراطيين والجمهوريين.

في آذار/مارس الماضي، صرح ماسك بأن الولايات المتحدة بحاجة إلى وصول الحزب الجمهوري إلى السلطة، قائلاً: "وإلا ستنتهي أمريكا".

مع ذلك، فإن العلاقة المهنية بين ترامب وماسك معقدة٬ فقد أعرب ترامب أمس الاثنين عن إعجابه بالسيارات الكهربائية، لكنه أكد أيضًا على اهتمامه بالسيارات التي تعمل بالبنزين والهجينة وأي تطور جديد في هذا المجال.

 وفي الوقت نفسه، وضعت وزارة الخزانة الأمريكية قواعد جديدة تسهل على مشتري السيارات الكهربائية الاستفادة من الائتمان الضريبي البالغ 7500 دولار.

اظهار أخبار متعلقة


خلال فترة رئاسته في عام 2019، حاول ترامب إلغاء هذا الائتمان، ولكن في عام 2022، قام الرئيس جو بايدن بتوسيعه.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على منشور ماسك بين مؤيدين لقراره وبين منتقد الملياردير الذي أعاد حساب ترامب على منصة "إكس" بعد حجبه من قبل الإدارة القديمة - تويتر- نتيجة ممارسة الكذب وإثارة الفوضى والقلاقل داخل المجتمع الأمريكي.
التعليقات (0)

خبر عاجل