سياسة دولية

هاريس تهاجم ترامب والأخير "سعيد" باختيار والز نائبا للمرشحة الديمقراطية

تتصاعد وتيرة المنافسة بين ترامب ومنافسته هاريس مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية- إكس / الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما
تتصاعد وتيرة المنافسة بين ترامب ومنافسته هاريس مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية- إكس / الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما
أعرب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب عن "سعادته" باختيار منافسته الديمقراطية كامالا هاريس حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، نائبا لها لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وقال ترامب في اتصال هاتفي مع  برنامج "فوكس آند فريندز"، الأربعاء، إنه "لا يمكن أن يكون أكثر سعادة" باختيار هاريس لـ والز نائبا لها، في إشارة منه إلى أن قرار المرشحة الديمقراطية "غير صائب".

وأضاف ترامب أن والز "رجل ليبرالي للغاية وهو اختيار صادم"، وهاجم المرشح الديمقراطي لنائب الرئيس بسبب "ضعفه في أمن الحدود، ودعمه لحقوق المتحولين جنسيا"، بحسب تعبيره.

اظهار أخبار متعلقة


والثلاثاء، اختارت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس المرشحة لتمثيل الحزب الديمقراطي في السباق إلى البيت الأبيض، حاكم مينيسوتا تيم والز مرشحا لنيابة الرئاسة على تذكرتها.

وتيم والز البالغ من العمر 60 عاما، هو حاكم ولاية مينيسوتا من الغرب الأوسط الأمريكي، التي تعتبر من الولايات الأساسية في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو معروف باتخاذه تدابير اعتبرت تقدمية منذ توليه هذا المنصب في 2019.

واستقر اختيار هاريس على والز بدلا من حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو، بعد  دعوات واسعة غلى عدم ترشيح الأخير بسبب مواقفه الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي والمناهضة للفلسطينيين.

في هذا السياق، أشار ترامب إلى عدم اختيار شابيرو، وهو يهودي، قائلا إن وضع والز على البطاقة كان "مهينا للغاية للشعب اليهودي".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "أعتقد أن أي شخص يهودي يصوت لصالح ديمقراطي، أو في هذه الحالة هؤلاء الأشخاص، لكنه يصوت لصالح ديمقراطي، يجب فحص رأسه"، بحسب تعبيره.

في المقابل، هاجمت المرشحة الديمقراطية خلال تجمع انتخابي، منافسها الجمهوري بشدة، وذلك في أول ظهور لها مع نائها والز من أجل تقديمه للناخبين.

وقالت هاريس إنها "تعرف أمثال دونالد ترامب"، مشيرة إلى أن عملها سابقا مدعية عامة "مكنها من متابعة أنواع مختلفة من المجرمين".


وفي أول كلمة له بعد اختياره نائبا للمرشحة الديمقراطية، هاجم والز ترامب بشدة أمام أنصار هاريس، معتبرا أن الرئيس الأمريكي السابق "يبث الفُرقة"، مشددا على أن الانتخابات القادمة "ستحدد أي اتجاه ستمضي فيه البلاد".

يأتي ذلك على وقع تصاعد المنافسة بين ترامب ومنافسته هاريس، التي فازت بترشيح الحزب الديمقراطي عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق، إثر تعرضه لضغوطات بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية.
التعليقات (0)