سياسة عربية

الاحتلال يرتكب مجزرة بسوق مكتظ بـ 5 آلاف فلسطيني في دير البلح (شاهد)

غالبية الشهداء من الأطفال المرافقين لذويهم في السوق- جيتي
غالبية الشهداء من الأطفال المرافقين لذويهم في السوق- جيتي
قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن الاحتلال استهدف سوق مدينة دير البلح، وسط القطاع، والذي يكتظ بنحو 5 آلاف فلسطيني، ما أسفر عن استشهاد 9 أشخاص بينهم أطفال.

وقال مدير عام المكتب إسماعيل الثوابتة: "ما جرى هي مذبحة جديدة يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني بعد أن قصف منطقة سوق دير البلح، الذي يتواجد فيه أكثر من 5 آلاف نسمة".

وتابع: "هذه المجزرة تؤكد أن المجازر تهدف إلى الضغط السياسي على المقاومة الفلسطينية في سبيل تحقيق أهداف سياسية، وما يجري لا علاقة له بقصف أي هدف عسكري".

وأردف: "الجيش الإسرائيلي يعلم أن الذين يتواجدون في هذه المنطقة هم من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء".

وأدان "قصف الجيش الإسرائيلي للأسواق والمدارس ومراكز الإيواء والمستشفيات وارتكاب المزيد من المجازر"، محملا "الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن ذلك".

اظهار أخبار متعلقة



وطالب المجتمع الدولي ودول العالم الحر "بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية واستهداف المدنيين في كل مكان".

وكان جيش الاحتلال استهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في قطاع غزة ما أسفر عن مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها 12 شهيدا على الأقل بينهم الصحفي حمزة مرتجى، وذلك بعد أيام قليلة من مجزرة مماثلة ارتكبها الاحتلال بقصف على مدرسة "التابعين" تسببت في استشهاد ما يزيد على الـ100 فلسطيني.

وتسبب القصف على مدرسة "مصطفى حافظ"، في تهدم جزء من البناء، على رؤوس النازحين، ما أدى إلى استشهادهم على الفور، وسط حالة من الخوف والهلع بين النازحين.

وقال الدفاع المدني في غزة، إن طواقمه انتشلت "12 شهيدا من مدرسة مصطفى حافظ التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة وما زال هناك عدد آخر مفقود لم تتمكن طواقمنا من انتشالهم لعدم توفر المعدات والأجهزة اللازمة لانتشالهم".

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن المدرسة المستهدفة  في حي الرمال غرب مدينة غزة، كانت تؤوي قرابة الـ700 نازح معظمهم أطفال ونساء.










التعليقات (0)