سياسة عربية

انتشال شهداء من شرق خانيونس والاحتلال يعلن انتهاء عملياته فيها

ذكرت مديرية الدفاع المدني أنه جرى حتى اللحظة انتشال 11 شهيدا من منطقة بني سهيلا شرق خانيونس- الأناضول
ذكرت مديرية الدفاع المدني أنه جرى حتى اللحظة انتشال 11 شهيدا من منطقة بني سهيلا شرق خانيونس- الأناضول
أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن انتشال عدد من الشهداء من المناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، تزامنا مع إعلان جيش الاحتلال انتهاء عمليته العسكرية فيها.

وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان، أنه جرى  حتى اللحظة انتشال 42 شهيدا من منطقة بني سهيلا، بعد تراجع قوات الاحتلال من مناطق شرق خانيونس، مؤكدة أن طواقمها تعمل على انتشال باقي الشهداء، بعد إغلاق الطرق، وتدمير 90 بالمئة من البنية التحتية.

ولفت البيان إلى أنه لا يزال هناك 200 إشارة وبلاغ عن فقدان مواطنين شرق خانيونس، مشددة على أن استمرار الاحتلال بمنع طواقمها من انتشال المصابين، تسبب في وفاتهم وتحلل جثامينهم، وذلك في مخالفة واضحة وصريحة للحقوق الأساسية والحق في إنقاذ الروح.

ودعا البيان المواطنين إلى عدم التحرك في المناطق الشرقية من مدينة خانيونس، لوجود مخلفات عسكرية لجيش الاحتلال، يمكنها أن تزيد من الخسائر البشرية.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إكمال قوات الفرقة 98 مهمتها في خانيونس، وفق زعمه، مضيفا أنه "تم القضاء على إرهابي روج للعديد من المؤامرات الإرهابية ضد قواتنا وسط القطاع".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع بيان جيش الاحتلال بأنه "تم القضاء على أكثر من 150 شخصا وتدمير أنفاق ومستودعات الأسلحة والبنية التحتية وتحديد مواقع الأسلحة".

وأشار إلى أنه "في عملية مشتركة مع الشاباك، جرى إنقاذ المختطفة ميا غورين، والضحايا المختطفين الرائد رافيد أرييه كاتز، والرقباء أورين غولدين وتومر أهيماس وسيريل برودسكي، الذين احتجزت حماس جثثهم بعد قتلهم في هجوم 7 أكتوبر".

في غضون ذلك، يواصل جيش الاحتلال عملياته العسكرية في جنوب مدينة خانيونس، وتحديدا في المناطق القريبة من مدينة رفح، التي تشهد اجتياحا بريا للشهر الثالث على التوالي.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق عدة في شمال رفح وجنوب خانيونس، فيما تمكنت الطواقم المختصة من إنقاذ عدد من العائلات الفلسطينية المحاصرة، رغم الخطورة العالية في المنطقة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط مدارس العودة التي تؤوي نازحين شرق خانيونس، بينما استهدفت غارة اسرائيلية منزلًا في "جورت اللوت" شرق المدينة.

ولليوم الـ298 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل