سياسة عربية

وفاة 3 أطفال جراء سيول ضربت مدينة غات جنوبي ليبيا (شاهد)

مخاوف من تكرار كارثة سيول درنة التي خلفت آلاف الضحايا العام الماضي- إكس
مخاوف من تكرار كارثة سيول درنة التي خلفت آلاف الضحايا العام الماضي- إكس
أعلنت غرفة عمليات جهاز الإسعاف والطوارئ بالمنطقة الجنوبية في ليبيا وفاة 3 أطفال؛ جراء سيول اجتاحت منطقة تهالة في مدينة غات جنوب البلاد.

وأكدت الغرفة أن المحاولات جارية لإخلاء المنطقة من الأطفال وكبار السن، في ظل استمرار انقطاع الاتصالات عن المدينة.

ووجه وزير الداخلية بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان عصام أبوزريبة، مدراء أمن سبها والشاطئ وأباري، وفروع الدعم المركزي في المنطقة الجنوبية، بإرسال آليات الدفع الرباعي إلى مدينة غات، وتحديدا منطقة تهالة، لتقديم الدعم.


اظهار أخبار متعلقة






من جانبها، أفادت مؤسسة "رؤية" لعلوم الفضاء بأن مياه الأمطار والسيول غمرت منطقة تهالة، ما أجبر السكان على الخروج من منازلهم إلى الشوارع.

وأضافت المؤسسة أن الاتصالات لا تزال منقطعة عن المدينة، مشيرة إلى أن ذلك يزيد من صعوبة عمليات الإنقاذ.

وأعلنت ليبيا حالة الطوارئ في مناطق بجنوب ليبيا؛ بسبب موجة من الطقس السيئ، مصحوبة بهطول الأمطار الغزيرة.

وقال مركز سبها الطبي في جنوب ليبيا، إن حالة الطوارئ ستبدأ الخميس، وتستمر حتى انتهاء موجة الطقس السيئ.

وشهدت مدينة غات هطول أمطارا غزيرة أدت إلى سيول جارفة قادمة من الجبال الجزائرية. وحذرت غرفة عمليات جهاز الإسعاف والطوارئ بالمنطقة الجنوبية، من خطورة الوضع، معلنة حالة الطوارئ في جميع أنحاء المدينة.

وأكدت الغرفة أن سوء الأحوال الجوية تسبب في انقطاع كامل للكهرباء والاتصالات في غات، كما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية امتداد الأمطار إلى عدة مناطق منها القطرون ومرزق وتراغن.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق من أمس الخميس، أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية أن السحب الرعدية تتكاثر من حين لآخر على مناطق الجنوب الغربي، خاصة المناطق الحدودية القريبة من تشاد والنيجر والجزائر، بما فيها جبال تيبستي والقطرون وجنوبها وغات وجبال الهروج ومرزق وأوباري.

ورجح المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد بعض هذه المناطق سقوط أمطار، ما قد يتسبب في جريان الأودية المحلية، مطالبًا المواطنين بضرورة أخذ الحيطة وتوخي الحذر.

التعليقات (0)