سياسة دولية

السجن لمواطن أمريكي في روسيا لإدانته بهذه التهمة

ما زال عدد من المواطنين الأمريكيين وغيرهم من الغربيين يقبعون في السجون الروسية بتهم مختلفة- جيتي
ما زال عدد من المواطنين الأمريكيين وغيرهم من الغربيين يقبعون في السجون الروسية بتهم مختلفة- جيتي
حكمت محكمة مشانسكي في موسكو، الخميس، بالسجن لمدة شهرين على المواطن الأمريكي جوزيف تاتر.

وقال متحدث باسم المحكمة: "بموجب قرار محكمة منطقة مِشّانسكي في موسكو، تمت الموافقة على طلب التحقيق لتحديد إجراء وقائي في شكل احتجاز جوزيف تاتر لمدة شهرين، أي حتى 14 أكتوبر 2024".

وتم فتح قضية جنائية بموجب المادة المتعلقة باستخدام العنف الذي لا يشكل خطورة على الحياة أو الصحة ضد ممثل السلطات. وتنص عقوبته على السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات كحد أقصى.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر أمني، أن الأمريكي جوزيف تاغر أثار شجارا في فندق "راديسون"؛ برفضه تقديم الوثائق حول مكان إقامته السابق. وأدى ذلك إلى اقتياده إلى مركز الشرطة، حيث اعتدى بالضرب على أحد الضباط.

اظهار أخبار متعلقة


وأدانت المحكمة المواطن الأمريكي، بعد أن وجهت له تهمة باستخدام العنف ضد شرطي، والقيام بـ"أعمال شغب"، بعد أن جرى احتجازه قبل ثلاثة أيام في أحد مراكز شرطة العاصمة.

وكان المحققون قد قالوا في البداية إنه ستتم محاكمته بتهمة استخدام العنف ضد قوات الأمن، وهي جريمة أكثر خطورة من الشغب، لكن لم يكن واضحا ما إذا كانت هذه التهمة قد أسقطت.

تأتي الحادثة بعد أسبوعين على إطلاق سراح الصحفي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش وعنصر مشاة البحرية الأمريكية السابق بول ويلان، في أكبر عملية تبادل للسجناء مع الغرب منذ الحرب الباردة.

وما زال عدد من المواطنين الأمريكيين وغيرهم من الغربيين يقبعون في السجون الروسية بتهم مختلفة.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها على "علم بهذه التقارير عن توقيف مواطن أمريكي"، مشيرة إلى أنها تعمل على الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات، والتأكد من الوضع القنصلي ومعرفة ما إذا كان الوصول القنصلي متاحا للسجين.
التعليقات (0)

خبر عاجل