سياسة عربية

صافرات الإنذار تدوي شمال فلسطين المحتلة.. أنباء عن هجوم صاروخي كبير من لبنان

حزب الله صعد من هجماته الصاروخية باتجاه شمال فلسطين المحتلة- جيتي
حزب الله صعد من هجماته الصاروخية باتجاه شمال فلسطين المحتلة- جيتي
قالت القناة 12 العبرية إن هجوما صاروخيا كبيرا حدث على منطقة ميرون شمال الأراضي المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام أن صفارات الإنذار دوت في عدة بلدات في الجليل الأعلى، مبينة أن أكثر من 20 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان باتجاه مواقع للاحتلال.

في المقابل، قال حزب الله اللبناني إن قواته قصفت قاعدة جبل نيريا بصواريخ الكاتيوشا ردا على الاعتداء الإسرائيلي على بلدة برعشيت جنوبي لبنان.

من جهتها، أكدت هيئة البث العبرية أن منطقة جبل ميرون شمالا تعرضت لهجوم بنحو 20 صاروخا،  وتم اعتراض بعضها وسقط الآخر في مناطق زراعية.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن استشهاد شخصين، في غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية، على سيارة في بلدة برعشيت جنوب لبنان.

وقالت وزارة الصحة إن "الغارة بمسيرة إسرائيلية عدوة استهدفت بعد ظهر اليوم سيارة في بلدة برعشيت، أدت إلى استشهاد شخصين".

وكان "حزب الله" أعلن في وقت سابق الثلاثاء، عبر سلسلة بيانات، عن شن هجمات متعددة على مواقع عسكرية للاحتلال قبالة الحدود اللبنانية الجنوبية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

يشار إلى أن التوتر تصاعد بصورة كبيرة، خلال الأيام الأخيرة، في ظل حالة الاستنفار غير المسبوقة التي يقوم بها الاحتلال، تحسبا للرد الإيراني ورد حزب الله على اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر.

كما أن توقعات الاحتلال والولايات المتحدة، ترجح تنفيذ كل من إيران وحزب الله هجمات ضد "إسرائيل" خلال الأيام المقبلة، دون معرفة الوقت الذي سيتم فيه الهجوم المرتقب بالتحديد.

اظهار أخبار متعلقة


وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قال في كلمة له الثلاثاء الماضي؛ إن الحزب ملتزم بالرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر، كما أن إيران تلتزم بالرد على استشهاد رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، بالإضافة إلى رد اليمن على قصف الحديدة.

وقال نصر الله، في كلمة له في حفل تأبين القائد العسكري بالحزب فؤاد شكر، إن "استشهاده خسارة كبيرة جدا بالنسبة لنا، لكن هذا لا يهزنا على الإطلاق ولا يضعفنا".

وأضاف، أن "استشهاد القائد إسماعيل هنية خسارة كبيرة للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني إلا أنه لم يضعف المقاومة".

وأكد أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لا يرغب في وقف إطلاق النار أو وقف الحرب، وهو مصر على مواصلة العدوان على غزة مهما كانت الصفقات المقترحة.

وأشار إلى أن هناك شبه إجماع إسرائيلي على رفض إقامة دولة فلسطينية، حتى ولو في غزة، فمشروع نتنياهو في القطاع هو اقتلاع أهله وتهجيرهم نحو مصر أو إلى مكان آخر.

كما أن مشروع الاحتلال في الضفة الغربية هو توسيع الاستيطان وتهجير الفلسطينيين باتجاه الأردن تمهيدا لضم الضفة، وفق نصر الله.

وبين أن حديث الولايات المتحدة عن حل الدولتين هو نفاق وتضليل، مبينا أن دولة الاحتلال تستعين بأمريكا والدول الغربية لتوفير الحماية لها لأنها عاجزة عن حماية نفسها.

وأضاف أن الاحتلال خائف من الرد الإيراني ويستنجد بالولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية.

اظهار أخبار متعلقة


وحذر نصر الله من أن المنطقة اليوم أمام مخاطر حقيقية ولا بد للجميع أن يفهم أبعاد المعركة الحالية ومخاطرها على فلسطين، قائلا: "لو هزمت المقاومة في غزة فلن تبقي إسرائيل أي مقدسات إسلامية أو مسيحية".

وأكد، أنه "ليس هناك ما يمنع إسرائيل من هدم الأقصى إذا انتصرت في معركتها الحالية على المقاومة. وهي لن تنتصر".

وتابع: "إذا هزمت المقاومة في غزة فستنتقل دولة الاحتلال إلى مستوى خطير والمخاطر ستكون على كل دول المنطقة".
التعليقات (0)