سياسة عربية

عمليات تفجير وقنص شرق رفح وخانيونس.. ورشقات صاروخية (شاهد)

قنصت كتائب القسام وسرايا القدس جنديا إسرائيليا شرق مدينة خانيونس- إعلام القسام
قنصت كتائب القسام وسرايا القدس جنديا إسرائيليا شرق مدينة خانيونس- إعلام القسام
تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ضمن التصدي لعدوان الاحتلال وتوغلاته البرية شرق مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة، تزامنا مع إطلاق رشقات صاروخية جديدة صوب مستوطنات الاحتلال ومدينة عسقلان المحتلة.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قنص جندي إسرائيلي بالاشتراك مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وإصابته إصابة قاتلة ببندقية "الغول" بمنطقة الزنة شرق مدينة خانيونس.

وذكرت سرايا القدس أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تموضعا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلين في منطقة الزنة شرق خانيونس، وتموضعا آخر لآليات وجنود الاحتلال بحي أبو هداف شمال شرق المدينة.

اظهار أخبار متعلقة



كما قصفت سرايا القدس بعدد من عبوات "أبابيل" المقذوفة مقر قيادة تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في محيط تبة الـ 86 "الكرد" شمال شرق خانيونس.

وعرضت سرايا القدس مشاهد لرشقات صاروخية جديدة، استهدفت مدينة عسقلان المحتلة، ومستوطنات غلاف قطاع غزة.



وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار، بقوة إسرائيلية راجلة في حي النهضة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ولفتت الكتائب في بيان آخر، إلى أنها تمكنت من استهداف قوة إسرائيلية تحصنت داخل مبنى بقذيفة "TBG"، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح في المخيم الغربي بحي تل السلطان غرب مدينة رفح، منوهة إلى أن عناصرها رصدوا هبوط طائرة مروحية للإخلاء.

واستهدفت "القسام" ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة "زلاطة"، شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال استهدافها أماكن تجمع النازحين في شتى أرجاء قطاع غزة، بالقصف والتهديد والتهجير من جديد، في إطار حرب وحشية وغير مسبوقة دخلت يومها الـ310 على التوالي.

اظهار أخبار متعلقة



وبينما قصفت قوات الاحتلال عددا من الأماكن التي يتجمع فيها النازحون الليلة الماضية وفجر اليوم، فإنها سارعت إلى حمل الناس على النزوح من جديد في عدد من الأحياء والمناطق وسط مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأخطرت قوات الاحتلال، الأحد، سكان عدد من الأحياء في خانيونس بإخلائها، من أجل استهدافها، وهي مناطق الشيخ ناصر، بربخ ومعن في بلوكات (53، 54 ،55، 103)، زاعمة أن عناصر المقاومة يواصلون إطلاق الصواريخ من هذه المناطق.

ووسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى بشكل يومي، تتواصل حرب الاحتلال الإسرائيلي على كامل قطاع غزة المحاصر، في ضرب صارخ بعرض الحائط كافة القوانين الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.

وارتفعت حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية إلى 39 ألفا و699 شهيدا و91 ألفا و722 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

التعليقات (0)