سياسة دولية

اليونان تلقي القبض على إسرائيلي بناء على طلب سلطات الاحتلال

يواجه الشاب الإسرائيلي تهما تتعلق بارتكاب جرائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة- جيتي
يواجه الشاب الإسرائيلي تهما تتعلق بارتكاب جرائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة- جيتي
 أعلنت الشرطة اليونانية، اليوم السبت، القبض على إسرائيلي هارب يبلغ من العمر 36 عاما، أدين بالسرقة في دولة الاحتلال الإسرائيلي بناء على مذكرة دولية تقدمت بها "تل أبيب"، إلى جانب ضلوعه في هجوم بالقنابل أيضا.

وأوضحت الشرطة في بيان، أن الاحتلال الإسرائيلي طلب القبض عليه لتنفيذ حكم بالسجن 25 شهرا بتهم السرقة، مضيفة أنه "مطلوب أيضا على ذمة تحقيق في ’إسرائيل‘ لتورطه في محاولة قتل عبر هجوم بالقنابل استهدف شخصا آخر".

وأشارت وثائق قضائية إلى أن الشرطة اليونانية تلقت تنبيها من الشرطة الدولية (الإنتربول) نيابة عن دولة الاحتلال في الخامس من آب/ أغسطس الحالي، يفيد بإصدار "إشعار أحمر" ضد المتهم. وجاء في الإشعار أنه يسافر بجواز سفر مزور.

واكتشفت الشرطة أنه وصل إلى اليونان في 20 تموز/ يوليو الماضي مستخدما وثيقة مزورة. وقالت إنه ألقي القبض عليه أمام مطعم في كنيس يهودي وسط أثينا في السادس من آب/ أغسطس الحالي.

وجاء في الوثائق أنه مثل أمام ممثلي ادعاء يونانيين أمروا باحتجازه.

ولا يتوقف الأمر على هذا المواطن٬ ففي 20 أيار/ مايو الماضي، أعلن المدعي العام للجنائية الدولية كريم خان، أن المحكمة تسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت بتهم ارتكاب "جرائم حرب".

 وأضاف خان، في بيان آنذاك، أن "لديه أسبابا معقولة للاعتقاد بأن نتنياهو وغالانت يتحملان المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية" ارتكبت على أراضي فلسطين في قطاع غزة، اعتبارًا من 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على الأقل.
التعليقات (0)