حقوق وحريات

مظاهرات في عدة مدن أوروبية وعربية دعما لغزة (شاهد)

المتظاهرون طالبوا بوقف حرب الاحتلال على غزة - عربي21
المتظاهرون طالبوا بوقف حرب الاحتلال على غزة - عربي21
واصل مناصرو فلسطين حول العالم الخروج في تظاهرات مؤيدة لفلسطين، داعمة لغزة ضد حرب الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، والتي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

وخرج مؤيدو فلسطين في العديد من الدول العربية والأوروبية مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة، ودخول المساعدات للقطاع بعد انت تدمرت البنية التحتية بالقطاع.

ونظم حشود ليبية وقفة تضامنية مع غزة في طرابلس رفضا لحرب الاحتلال الإسرائيلي على القطاع مطالبين بوقف اطلاق النار وإدخال المساعدات .


Image1_820249201833360564953.jpg
Image2_820249201833360564953.jpg
Image3_820249201833360564953.jpg
Image4_820249201833360564953.jpg

وشارك آلاف المغاربة، الجمعة، وللأسبوع 44، في وقفات تضامنية مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

الوقفات نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية) عقب صلاة الجمعة، في عدة مدن بالمملكة مثل الدار البيضاء (غرب)، وفاس والحاجب ومكناس (شمال)، وبركان وتازة (شمال شرق).



وطالب المشاركون في الوقفات بدعم الفلسطينيين وإنهاء الحرب على غزة، ورددوا شعارات "داعمة للمقاومة الفلسطينية، وأخرى لرفض التطبيع مع إسرائيل".

ومن بين الشعارات "تحية مغربية.. للشهيد (إسماعيل) هنية"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين"، و"يا هنية ارتاح ارتاح و(الرئيس الجديد للمكتب السياسي لحماس يحيى) السنوار سيواصل الكفاح".

وفي الدول الأوروبية نظم مؤيدو فلسطين وقفة احتجاجية مؤيدة لغزة في خرونينجن، هولندا، حيث أقيم عرض تذكاري مؤثر لأكثر من 16000 زوج من الأحذية في خرونينجن، هولندا، تخليداً لأرواح أطفال غزة الذين قتلوا في الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة.



ونظم مناصرو فلسطين وقفة احتجاجية مؤيدة لغزة في مدينة البندقية الإيطالية، ورسم المتظاهرون شعارات مؤيدة لفلسطين على جدران مدينة البندقية الإيطالية، تضامنا مع فلسطين.



وفي برلين بألمانيا خرجت مظاهرة مؤيدة لغزة، حيث شكل متظاهرون مؤيدون لفلسطين في برلين هرمًا بشريًا، ورفعوا العلم الفلسطيني عالياً خلال مظاهرة لدعم فلسطين، رافضين استمرار الحرب على غزة التي دخلت شهرها العاشر.



 كما نظمت مجموعة أجيال فلسطين وقفة لأجل أطفال غزة الذين اغتيال الاحتلال الإسرائيلي براءتهم أمام أعين العالم من وسط برلين.



ونظم المؤيدون في السويد وقفة احتجاجية ضد شركة Elbit للصناعات العسكرية في المحطة المركزية لمدينة يوتبوري السويدية نصرة لفلسطين وغزة، ورفضا لتصدير السلاح إلى الاحتلال الإسرائيلي


كمان خرجت مظاهرة حاشده في مدينة يوتبوري السويدية نصرة لفلسطين وغزة، مطالبين وقف اطلاق النار ووقف الحرب على القطاع التي تستمر منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



وأمام السفارة الأمريكية في العاصمة اليابانية طوكيو خرج المتظاهرون بوقفة احتجاجية مؤيدة لغزة، حيث تجمع متظاهرون مؤيدون لفلسطين خارج السفارة الأمريكية في طوكيو، ردًا على قرار السفير الأمريكي بعدم زيارة نصب ناغازاكي التذكاري بسبب استبعاد الاحتلال الإسرائيلي، ورفض حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.



التعليقات (0)