سياسة عربية

تغير في لون بحر غزة بسبب تدمير الاحتلال نظام الصرف الصحي (شاهد)

معاناة في غزة من حرمان المواد الصحية والطبية- الأناضول
معاناة في غزة من حرمان المواد الصحية والطبية- الأناضول
كشفت صور أقمار صناعية عن تغير في لون جزء من الساحل الفلسطيني في قطاع غزة؛ بسبب تسرب وتصريف مياه الصرف الصحي إلى البحر، ما ينذر في تفاقم الأمراض التي بدأت بالظهور في القطاع.

ووفقا للصور، فإن هناك تسربا كبيرا لمياه الصرف الصحي قبالة الساحل بالقرب من دير البلح.

أكد ويم زفينينبورج، الخبير البيئي من منظمة باكس فور بيس، بعد فحص الصور، أن مياه الصرف الصحي تتسرب إلى البحر من المخيمات القريبة المكتظة باللاجئين، بحسب "بي بي سي".

وتبلغ مساحة تسرب مياه الصرف الصحي أكثر من ألفي متر مربع، أو ما يعادل ثمانية ملاعب تنس. وتوضح صور الأقمار الصناعية أن التسرب كان ظاهرا لأول مرة في حزيران/ يونيو، ثم استمر في الازدياد منذ ذلك الحين.

اظهار أخبار متعلقة



وخلص تقرير بيئي للأمم المتحدة في حزيران/ يونيو، إلى أن قصف الاحتلال المكثف أدى إلى انهيار البنية التحتية الخاصة بمياه الصرف الصحي في غزة.

ويدق خبراء الصحة ناقوس الخطر الآن بشأن انتشار الأمراض المنقولة بالمياه، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة عن انتشار وباء شلل الأطفال في القطاع.

وقال مسؤولون في الأمم المتحدة إن الخطط جارية لبدء حملة تطعيم ضد شلل الأطفال، وإنه سيتم شحن أكثر من مليون جرعة إلى غزة.

لكن يقول المراقبون إن هذه الجهود من المحتمل أن تصطدم بنفس العواقب التي تؤثر على تدفق المساعدات الإنسانية الأخرى، وهي رفض الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات والمواد الطبية، ما يجعل التوزيع بطيئا وصعبًا للغاية، كما أن انهيار نظام الرعاية الصحية في غزة سيشكل تحديا هائلا.



Image1_820249132822799597272.jpg
التعليقات (0)