سياسة عربية

حزب الله يهاجم ثكنة إسرائيلية بسرب من المسيرات.. والاحتلال يقر بإصابة مجندة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة مجندة جراء سقوط صواريخ في الجولان المحتل- الأناضول
أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة مجندة جراء سقوط صواريخ في الجولان المحتل- الأناضول
شن حزب الله اللبناني، مساء الأربعاء، هجوما بالطائرات المسيرة على ثكنة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في حين أقر الأخير بإصابة مجندة بعد سقوط مسيرات في الجولان السوري المحتل.

وقال حزب الله في بيان، إن مقاتليه نفذوا "هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على ‏مقر فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن" الواقعة في الجولان السوري المحتل.

وأضاف أن الهجوم "استهدف أماكن تموضع واستقرار الضباط والجنود، وأصابهم بشكل مباشر، وأوقعهم بين قتيل وجريح".‏

وأوضح أن العملية العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي جاءت "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبورة على طريق دمشق- بيروت".

اظهار أخبار متعلقة


وكان حزب الله أعلن عن استشهاد اثنين من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي أحدهما كان مرافقا شخصيا سابقا لأمين عام حزب الله حسن نصر الله، وجرى استهدافه في محيط العاصمة السورية دمشق، الثلاثاء الماضي، وفق إعلام لبناني.

من جهته، أقر الاحتلال الإسرائيلي بإصابة مجندة في جيشه جراء سقوط 3 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه الجولان السوري المحتل.

كما زعم الاحتلال أن "مقاتلات سلاح الجو قصفت بنى تحتية عسكرية لحزب الله في الطيبة جنوبي لبنان"، على حد قوله.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال حزب الله إن مقاتليه قصفوا "مرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا، ردا على ‌‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس (الثلاثاء)".

وسقطت دفعة من الصواريخ التي أطلقها حزب الله، أمس الثلاثاء، على مناطق في الجولان المحتل، وأصابت مساحات واسعة أحدثت حرائق كبيرة، لكن واحدا منها، سقط على مركبة لمستوطنين اثنين، ما أدى إلى انفجارها واحتراقها على الفور، وقتلا داخلها.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك على وقع تصاعد التحذيرات الدولية من مغبة اندلاع حرب شاملة بين دولة الاحتلال وحزب الله، بسبب زيادة حدة المواجهات بين الجانبين خلال الأسابيع الأخيرة.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين دولة الاحتلال من جهة وبين حزب الله وفصائل المقاومة الإسلامية الأخرى في لبنان.

ويشدد حزب الله على عزمه وقف إطلاق النار جنوب لبنان في حال جرى إيقاف الحرب المستمرة على قطاع غزة، موضحا أن "جبهة الإسناد اللبنانية هدفها استنزاف العدو وتفويت الفرصة عليه لحسم المعركة في غزة".
التعليقات (0)