سياسة دولية

ترامب يرد على منتقديه بعد تصريحاته الجدلية حول "التصويت" (شاهد)

انتقدت هاريس تصريحات ترامب ووصفته بأنه تهديد للديمقراطية- الأناضول
انتقدت هاريس تصريحات ترامب ووصفته بأنه تهديد للديمقراطية- الأناضول
رفض الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الديمقراطي دونالد ترامب٬ التراجع عن تصريحاته التي أدلى بها أمام حشد انتخابي مسيحي قائلا: "في غضون أربع سنوات، لن تضطروا إلى التصويت مرة أخرى. سنصلح الأمر جيدا، ولن تضطروا إلى التصويت".

اظهار أخبار متعلقة


وفي مقابلة بثتها قناة فوكس نيوز اليمينية مساء الاثنين، كرر ترامب تصريحاته التي أدلى بها الجمعة الماضي بأن المسيحيين لن يضطروا أبدا إلى التصويت مرة أخرى إذا أدلوا بأصواتهم لصالحه في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، رغم أنها كانت قد أثارت كثيرا من الجدل.

وحاولت المذيعة لورا إنغراهام تذكيره بأن الديمقراطيين سلطوا الضوء على هذا الاقتباس كدليل على أن الرئيس السابق سينهي الانتخابات، وحثته على دحض ما وصفته بأنه انتقاد "سخيف".

والجمعة الماضي قال ترامب أمام تجمع للمحافظين المسيحيين: "أنا أحبكم. يجب أن تخرجوا وتصوتوا. في غضون أربع سنوات، لن تضطروا إلى التصويت مرة أخرى. سنصلح الأمر جيدا، ولن تضطروا إلى التصويت".

وبرر ترامب رأيه بالقول بأن "المسيحيين لا يُعرفون بأنهم مجموعة تصويتية كبيرة. إنهم لا يصوتون. وأنا أشرح لهم ذلك. أنت لا تصوت أبدا. هذه المرة، صوتوا وسأقوم بتقويم البلاد، ولن تضطروا إلى التصويت بعد الآن. لن أحتاج إلى صوتك".

ثم سألته إنغراهام مؤكدة: "لكنك ستترك منصبك بعد أربع سنوات؟"، قال ترامب: "بالطبع. بالمناسبة هذا ما فعلته في المرة الأخيرة".

في عام 2021 غادر ترامب منصبه بعد فشل حملته الشاملة التي شنها مع حلفائه لإلغاء الانتخابات، وبعد اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني/ يناير لمحاولة منع الكونغرس من التصديق على النتائج.

وأثارت تصريحات ترامب التي انتشرت بسرعة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كثيرا من الجدل والانتقادات من جانب الديمقراطيين حيث تم تفسيرها على أنها دليل على أنه سينهي الانتخابات، ووصفوها بأنها "مرعبة" واستبدادية ومعادية للديمقراطية.

اظهار أخبار متعلقة


وانتقدت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، لخوض السباق الرئاسي المقبلة، ترامب ووصفته بأنه تهديد للديمقراطية.

 وقالت حملتها الانتخابية في بيان إن الانتخابات المقبلة تدور حول الحرية، مضيفة أن الديمقراطية "تتعرض للهجوم" من ترامب.

 وورد في البيان: "بعد الانتخابات الأخيرة التي خسرها ترامب، أرسل حشدًا لقلب النتائج. في هذه الحملة، وعد بالعنف إذا خسر، ونهاية انتخاباتنا إذا فاز، وإنهاء الدستور لتمكينه من أن يكون دكتاتورا لتنفيذ أجندته الخطيرة ’مشروع 2025’ على أمريكا".

وقالت هاريس، في تجمع انتخابي في أتلانتا، الثلاثاء: "آمل أن يعيد ترامب النظر في مقابلتي على منصة المناظرة، لأنه كما يقول المثل، إذا كان لديك شيء لتقوله، فقل ذلك في وجهي".

وقالت حملة ترامب الأسبوع الماضي إنها لن تلتزم بالمشاركة في أي مناظرات حتى يختار الحزب الديمقراطي مرشحا رسميا.
التعليقات (0)

خبر عاجل