سياسة عربية

السيسي يستقبل وزير الخارجية التركي في العلمين

يجري الوزير التركي زيارة إلى مصر استجابة لدعوة نظيره المصري بدر عبد العاطي- الأناضول
يجري الوزير التركي زيارة إلى مصر استجابة لدعوة نظيره المصري بدر عبد العاطي- الأناضول
استقبل رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في مدينة العلمين غربي مدينة الإسكندرية شمال البلاد.

ونشر حساب الخارجية التركية على منصة "إكس" صورة لقاء السيسي مع فيدان، وأرفقه بعبارة "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل وزير خارجيتنا هاكان فيدان في العلمين".



ويجري الوزير التركي زيارة إلى مصر يومي الأحد والاثنين، استجابة لدعوة نظيره المصري بدر عبد العاطي.

والأحد، أجرى فيدان زيارة تفقدية إلى ميناء العريش المصري وبوابة رفح الحدودية مع قطاع غزة، والتقى خلالها بطواقم الإغاثة التركية التابعة لإدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) والهلال الأحمر في مدينة العريش المصرية، وقد ذكرت وزارة الخارجية التركية في حسابها على منصة "إكس" الأحد، أن فيدان التقى بطواقم الإغاثة التركية التي تعمل لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة على هامش زيارة تفقدية لميناء العريش المصري وبوابة رفح الحدودية مع قطاع غزة.


Image1_82024510546169826357.jpg

وفي منشور آخر ذكرت الخارجية التركية أنّ فيدان، اطلع من مسؤولي المركز اللوجستي للهلال الأحمر المصري على معلومات تنسيق المساعدات الإنسانية المرسلة إلى غزة.

والتقى فيدان، الأحد، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في مدينة العلمين شمال غرب مصر.


Image1_82024510556761739934.jpg

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.
التعليقات (0)