حول العالم

الفنان محمد صبحي يقدم مقترحا لفيلم خيالي يُنمّط السعوديين.. "عيب ولا أحد سيقبل به"

انتقد محمد صبحي فكرة فيلم "النونو" الذي يعزز الصورة النمطية عن المصريين في مجال "النصب والاحتلال"- جيتي
انتقد محمد صبحي فكرة فيلم "النونو" الذي يعزز الصورة النمطية عن المصريين في مجال "النصب والاحتلال"- جيتي
علق الفنان المؤلف والمخرج المسرحي المصري محمد صبحي، على قضية فيلم "النونو" بطريقة مختلفة، منتقدا أنه يعزز الصورة النمطية عن المصريين في مجال "النصب والاحتيال"، وذلك بتقديم صورة تخيلية نمطية عن السعوديين.

وقال صبحي في منشور على منصة فيسبوك:  "عيب.. عيب.. عيب، تخيلوا لو فيه فيلم جديد هنا في القاهرة سيبدأ.. اسمه سوسو عن رجل سعودي يأتي إلى القاهرة يسكر بالفنادق والكباريهات ويلعب القمار وعندما خسر كل أمواله بدأ ينصب على المصريين ويسرقهم بطريقة كوميدية".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أن هذا "فيلم إنتاج مصري ضخم عالمي.. لكن المشكلة أنه لا يوجد ممثل سعودي وافق أن يمثل الدور.. الجميع رفضوا حبا واحتراما للشعب السعودي وكذلك مصر لن ترضى بإهانة الشعب السعودي الشقيق".



وقال: "عشت عمري أحافظ على وطني وأحافظ على ريادة مصر في الفن والثقافة وأحترم الجمهور ولا يشتريني الدولار".

وقدم المنشور بطلا سعوديا للفيلم المتخيل وبـ"صورة نمطية ومسيئة أيضا للسعوديين"، إلا أنه قارن بعدم وجود أي ممثل سعودي يقبل بتمثيل الدور، خلافا لقبول النجم المصري أحمد حلمي.

يذكر أن المنشور جاء بصيغة صورة نصية بخلفية سوداء، مع كتابة جاءت لتكمل ألوان العلم الفلسطيني تضامنا مع القضية الفلسطينية وقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة مستمرة منذ تسع شهور.

ويأتي منشور صبحي خلافا لما كشفه رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ، عن تعاون جديد ومنتظر مع النجم أحمد حلمي في فيلم "النونو" حيث كشف عن قصته، وأكد أنه يحكي عن نصاب ينصب على المصريين في رحلات الحج والعمرة.

اظهار أخبار متعلقة


وجاء إعلان تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، وقال فيه: "لدينا مفاجأة مهمة مع الأسطورة أحمد حلمي، في واحد من الأفلام التي سيبدأ تصويرها نهاية 2024- بداية 2025".



وأضاف: "فيلم نصاب كبير سيأتي إلى المملكة، ويقوم بعمليتي نصب كبيرتين، الأولى في موسم بطولة الغيمنغ، والثانية على ناس في العمرة والحج، نترقب الفيلم".
التعليقات (0)

خبر عاجل