حول العالم

السيطرة على حريق كبير بمصنع للدهانات في 6 أكتوبر المصرية (شاهد)

تم تسجيل 45 ألفاً و435 حادث حريق في مصر عام 2023- صحف مصرية
تم تسجيل 45 ألفاً و435 حادث حريق في مصر عام 2023- صحف مصرية
تمكن رجال الحماية المدنية في الجيزة، بمصر، من السيطرة على حريق اندلع داخل مصنع "رويال" دهانات وكيماويات بالمنطقة الصناعية التابعة لمدينة السادس من أكتوبر.


وكشفت التحريات الأولية لحريق مصنع الدهانات والمواد الكيماوية في أكتوبر، أن الحريق ناتج عن ماس كهربي بسبب زيادة الأحمال، حيث التهمت النيران معظم محتويات المصنع من مواد كيمياوية وبراميل وغرف داخل المصنع، ولم ينتج عنه وقوع أي مصابين أو وفيات حتى الآن.

وفصلت الأجهزة المعنية التيار الكهربي عن موقع حريق مصنع كيماويات وتنر في المنطقة الصناعية الثانية بمدينة 6 أكتوبر، لمنع تفاقم الحريق وامتداد النيران لباقي أجزاء المصنع لحين السيطرة على الحريق.

 ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بـ12 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة علي حريق اندلع داخل مصنع بوابات وتنر بمدينة 6 أكتوبر، وسط تمركز قيادات مديرية أمن الجيزة لمتابعة الحريق.

وكانت غرفة عمليات النجدة رصدت نيرانا تخرج من مصنع في مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية مصحوبين بعدد من سيارات الإطفاء تبعتها سيارات أخرى.

اظهار أخبار متعلقة


وعقب ذلك، وجه مدير الأمن بإعداد التحريات اللازمة وفحص موقع الحريق للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية والوقوف على سبب اشتعال النيران بمعرفة خبراء المعمل الجنائي.  

واستمع رجال المباحث لأقوال عددا من العاملين بالمصنع، بالإضافة إلى أفراد الأمن الإداري المسؤولين عن تأمينه، لكشف ملابسات اشتعال النيران، والاستماع لأقوال مدير المصنع ومسؤوليه.  

وانتدبت جهات التحقيق في الحادث، المعمل الجنائي لمعاينة وفحص المصنع المحترق، واعداد تقرير عن سبب الحادث.  

يشار إلى أنه خلال الفترة الماضية، يستمر اندلاع الحرائق في مناطق مختلفة من مصر، ما يثير قلقاً وتساؤلات حول ما إذا كان ثمة رابط بينها.
 
ووفقا إحصائية للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فقد تم تسجيل 45 ألفاً و435 حادث حريق في عام 2023، انخفاضاً من 49 ألفاً و341 في 2022، بنسبة بلغت 8 ٪، فيما تصدرت "النيران الصناعية"، على غرار أعقاب السجائر والمواد المشتعلة إلى جانب الماس الكهربائي، مسببات الحرائق بنسبة 49.6 ٪.  
التعليقات (0)