رياضة دولية

الرئيس الجزائري يوجه رسالة خاصة إلى الملاكمة إيمان خليف

حظيت خليف بدعم قوي من السلطات الجزائرية- النهار / إكس
حظيت خليف بدعم قوي من السلطات الجزائرية- النهار / إكس
وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رسالة تهنئة لمواطنته إيمان خليف، بعد تأهلها إلى الدور قبل النهائي لبطولة الملاكمة ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وتغلبت إيمان خليف على منافستها الهنغارية لوكا آنا هاموري بالنقاط (5-0) في النزال الذي جمعهما اليوم السبت، في فئة وزن 66 كغم، لتضمن بذلك الملاكمة البالغة من العمر 25 عاما، فوزها بميدالية أولمبية، وهي الأولى لبلادها في أولمبياد باريس 2024.

وقال تبون في "تدوينة" عبر حسابه على موقع "إكس": "مبروك التأهل إيمان خليف، لقد شرّفتِ الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزائرية.. سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك.. بالتوفيق في الدورين القادمين.. وإلى الأمام إيمان خليف".

 وتأتي هذه التدوينة بعد أن أثارت خليف جدلا كبيرا حول أهلية مشاركتها في أولمبياد باريس، واشتد هذا الجدل بعد فوزها الخميس على الإيطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت من النزال بعد مرور 46 ثانية فقط وذلك بسبب قوة لكمات خليف التي جعلت أنف كاريني ينزف.

وحظيت خليف بدعم قوي من السلطات الجزائرية، فقد غرّد وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد بالقول: «إيمان خليف هي ابنتنا، أختنا وبطلتنا. إيمان خط أحمر لا يجب تجاوزه. أدين بشدة الحملة الإعلامية التي استهدفتها… إلى الأمام يا إيمان، كل الجزائر خلفك".

وكانت إيمان خليف قد استبعدت من بطولة العالم من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) في عام 2023 بسبب "مستويات عالية من هورمون التستوستيرون" مثل الملاكمة التايوانية لين يو-تينغ، وهو ما تم تداركه في الأولمبياد، حيث أكدت اللجنة الأولمبية أهليتها للمشاركة، مؤكدة التزامها بجميع القواعد الطبية المعمول بها التي وضعتها وحدة الملاكمة في باريس 2024.


التعليقات (0)