رياضة دولية

صهر بيل غيتس المصري نائل نصار يمثل بلاده في أولمبياد باريس (شاهد)

حقق نصار المركز الرابع والعشرين في رياضة القفز على الخيل في أولمبياد 2020- فيسبوك
حقق نصار المركز الرابع والعشرين في رياضة القفز على الخيل في أولمبياد 2020- فيسبوك
أعلن الإتحاد المصري للفروسية أن الفارس نائل نصار، هو من سيمثل مصر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في إطار فوزه لمصر بالمقعد الفردي في منافسات الفروسية بأولمبياد باريس، وهو صاحب أعلى ترتيب عالمي لفارس مصري. 



ويشارك نصار، وهو زوج جينيفر غيتس الابنة الكبرى للملياردير بيل غيتس، في ثاني أولمبياد له بعد أن حقّق المركز الرابع والعشرين في رياضة القفز على الخيل في أولمبياد 2020.

وتشمل الفروسية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الحالية، 3 تخصصات لكل من المسابقات الفردية والجماعية، وهي "الترويض، والسباق، والقفز"، وسوف يشارك نصار في حدث قفز الفروسية الفردي.  

ومن جانبه، أكّد وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، على حرص الوزارة لتقديم كل الدعم والمساندة لأبطالنا الرياضيين، مشيرًا إلى أنّ "المنظومة الرياضية تشهد العديد من النجاحات بفضل وحرص لاعبي مصر على تقديم أفضل ما لديهم من أداء، والذي يتوج بتحقيق مختلف الألقاب".

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن دعمه للفارس، نائل نصار، والاتحاد المصري للفروسية، وكافة الأبطال المصريين المتأهلين إلى باريس، وذلك في رحلتهم خلال منافسات الأولمبياد؛ مؤكدًا على أهمية الإعداد الجيد والتركيز الكامل للفرق الوطنية خلال هذه الفترة الحاسمة.

كذلك، أشاد بما وصفها بـ"الجهود المبذولة من قبل الأطقم الفنية والإدارية، واللاّعبين في تحقيق أفضل أداء رياضي وتحقيق النجاح في دورة الألعاب الأولمبية القادمة".

تجدر الإشارة إلى أن مصر قد شاركت بأكبر بعثة أولمبية في تاريخها بـ148 لاعباً ولاعبة أساسياً، و16 لاعباً احتياطياً بإجمالي 164 لاعباً في 22 رياضة، وذلك بحسب ما كشف عنه وزير الشباب.

اظهار أخبار متعلقة


ويبلغ نصار من العمر 33 عامًا، وتزوج من جينيفر، 27 عامًا، في مزرعة في مقاطعة ويستشستر، نيويورك، في تشرين الأول/ أكتوبر 2021، ورزقا بابنتهما ليلى في آذار/ مارس 2023، بحسب مجلة "بيبول".

وتخرّجت جنيفر من جامعة كولومبيا، بدرجة الماجستير في الصحة العامة في آيار/ مايو 2023، هي فارسة ماهرة. ونصار، خريج جامعة ستانفورد عام 2013 وحاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد، وسبق أن مثل مصر في أولمبياد 2012 و2020.

ويدير نصار مع غيتس مجموعة من مرافق التدريب، Evergate Stables، والتي يتواجد مقرّها في بقعة الفروسية الساخنة ويلينغتون بولاية فلوريدا.  
التعليقات (0)

خبر عاجل