رياضة دولية

الملاكمة الإيطالية كاريني تعتذر للجزائرية إيمان خليف .. "أريد أن أعانقها"

دافعت اللجنة الأولمبية الدولية مرارا وتكرارا هذا الأسبوع عن حق خليف في المنافسة- الشروق / إكس
دافعت اللجنة الأولمبية الدولية مرارا وتكرارا هذا الأسبوع عن حق خليف في المنافسة- الشروق / إكس
اعتذرت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني اليوم الجمعة، عن معاملتها للملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بعد مباراة فئة وزن 66 كلغ للسيدات، التي أقيمت أمس الخميس في أولمبياد باريس.

ولم يدم النزال أكثر من 46 ثانية، بعدما سددت خليف لكمتين لمنافستها الإيطالية التي صرخت قائلة: "هذا ليس عدلا"، ومن ثم جثت على ركبتيها وبدأت بالبكاء، ولم تصافح كاريني منافستها.

وقالت كاريني لـ"لا غازيتا ديلو سبورت": "أنا أعتذر لمنافستي"، وأردفت: "قالت اللجنة الأولمبية الدولية إن بإمكانها المشاركة في المنافسات، وأنا أحترم هذا القرار". 

وقالت كاريني لوسيلة الإعلام الرياضية الإيطالية؛ إنها تأسفت لعدم مصافحة خليف بعد المباراة، وأشارت إلى أنها "ستعانق" اللاعبة الجزائرية إذا التقت بها مرة أخرى، وأوضحت كاريني: "إنه أمر لم أقم به عن قصد". 

واتهمت كاريني ومن خلفها وسائل إعلام غربية، بطلة الجزائر بأنها "رجل متحول جنسيا"، فيما نفت اللجنة الأولمبية الجزائرية ذلك بشكل قاطع.

وتابعت اللاعبة الإيطالية: "في الواقع، أريد أن أعتذر لها وللجميع. لقد كنت غاضبة؛ لأن مشواري في الألعاب الأولمبية انتهى". 

وكانت كاريني قد قالت عقب النزال: توقفت من أجل الحفاظ على حياتي، لم أستطع الاستمرار، لقد شعرت بألم شديد في أنفي، وقلت لنفسي؛ إنه من الأفضل التوقف.

وأضافت: تدربت مع أخي وخضت نزالات ضد الرجال، لكن اليوم كان الأمر مختلفا، لقد قطر أنفي دما منذ اللكمة الأولى.

وتابعت أنجيلا: بعدما دخلت الحلبة لم أشعر برغبة في القتال، وشعرت بألم اللكمة في أنفي، وقررت الانسحاب، لقد أردت الفوز، لكن هذا الأمر لم يكن ممكنا.

التعليقات (0)