سياسة عربية

إضراب عام ومسيرات غضب في الضفة ردا على اغتيال هنية (شاهد)

انطلقت مسيرة وسط مدينة رام الله وجابت عدة شوارع رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس- الأناضول
انطلقت مسيرة وسط مدينة رام الله وجابت عدة شوارع رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس- الأناضول
أعلنت قوى وفصائل فلسطينية الأربعاء، الإضراب الشامل في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع مسيرات غضب في شتى المدن والمناطق، تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وشهدت عدة مناطق بالضفة الغربية مسيرات، الأربعاء، تنديدا باغتيال هنية، فيما أعلنت قوى وفصائل فلسطينية الإضراب الشامل.

وانطلقت مسيرة وسط مدينة رام الله، وجابت عدة شوارع رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة حماس.

اظهار أخبار متعلقة


وردد المشاركون هتافات منددة بعملية الاغتيال بحق هنية في العاصمة الإيرانية طهران، في حين انطلقت مسيرات مماثلة في مدينتي بيت لحم والخليل ومسيرات في مدن نابلس وطولكرم وسلفيت وجنين وطوباس وقلقيلية، وعدد من المخيمات والبلدات التابعة لها.

وردد المشاركون في التظاهرة في رام الله هتافات تعبّر عن غضبهم من اغتيال هنية، بينها "لا إله إلا الله.. هنية حبيب الله، الانتقام، واصمد اصمد يا سنوار.. وراح نأخذ بالثأر".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد أعلن الحداد العام وتنكيس الأعلام ليوم واحد حدادا على اغتيال هنية، كما عمّ الإضراب العام كافة مدن وبلدات الضفة الغربية.

وفي وقت مبكّر الأربعاء، أعلنت حماس اغتيال هنية إثر "غارة صهيونية غادرة" على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته الثلاثاء، في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد هنية في طهران، موضحًا أن "التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا".

وامتنع جيش الاحتلال عن التصريح بشأن اغتيال هنية، لكن مواقع وصحفيين مخضرمين في دولة الاحتلال أشاروا بوضوح إلى مسؤولية الحكومة الإسرائيلية عن العملية.
التعليقات (0)

خبر عاجل