رياضة دولية

المغرب والبرتغال وإسبانيا يقدمون رسميا ملف ترشحهم لاستضافة "مونديال 2030"

يحظى الاقتراح بدعم مجموعة رائعة من سفراء الملف- YallaVamos2030/ إكس
يحظى الاقتراح بدعم مجموعة رائعة من سفراء الملف- YallaVamos2030/ إكس
قدم المغرب والبرتغال وإسبانيا رسميا ملف ترشيحهم لاستضافة كأس العالم 2030، إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال حدث أقيم اليوم الاثنين بمكاتب الاتحاد في باريس.

وقد تم تسليم الملف لجاني إنفانتينو من قبل رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، ورئيس الاتحاد البرتغالي فرناندو غوميش وسكريتير الاتحاد الإسباني ألفارو دي ميغيل.

ومن المقرّر أن يتّخذ كونغرس الفيفا القرار النهائي بشأن مُستضيف كأس العالم 2030، من خلال التصويت يوم الحادي عشر من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، حيث يعد الملف الثلاثي المغربي البرتغالي الإسباني الملف الوحيد المتاح أمام الفيفا.

ويتضمن الملف المقدم اليوم تفاصيل شاملة عن رؤية الملف والتخطيط الفني، بما في ذلك ترتيبات النقل والإقامة والأمن، بالإضافة إلى وصف الأماكن والملاعب المقترحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 في البلدان الثلاثة.

ويحظى الاقتراح بدعم مجموعة رائعة من سفراء الملف، بما في ذلك أساطير كرة القدم من كل دولة، لويس فيجو، أندريس إنييستا، نور الدين نايبت، وإيمانويل أديبايور، بالإضافة إلى لاعبين بارزين من المنتخبات الوطنية الحالية للرجال والسيدات: كريستيانو رونالدو، أشرف حكيمي، دولوريس سيلفا، ألفارو موراتا، إيرين باريديس، وياسين بونو .

التعليقات (0)