رياضة دولية

لاعب التنس بنجامين حسن يحقق إنجازا تاريخيا للبنان بأولمبياد باريس

سيكون اللاعب اللبناني على موعد في الدور الثاني مع الأرجنتيني بايس- amn / إكس
سيكون اللاعب اللبناني على موعد في الدور الثاني مع الأرجنتيني بايس- amn / إكس
حقق لاعب التنس اللبناني، بنجامين حسن، إنجازا تاريخيا لبلاده، في النسخة الثالثة والثلاثين لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس،  إثر تفوقه على منافسه الأمريكي كريستوفر يوبانكس، أمس الأحد، في الدور الأول، على الملاعب الخاصة ببطولة رولان غاروس.

وفاز اللبناني بنجامين حسن (29 سنة)، على منافسه الأمريكي كريستوفر يوبانكس بمجموعتين نظيفتين (6-4) و(6-2)، في مواجهة الدور الأول لمنافسات رياضة التنس في أولمبياد باريس 2024.

حقق  بنجامين أول فوز للبنان في هذه اللعبة في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، ويتأهل إلى الدور الثاني في إنجاز شخصي كبير.

وسيكون اللاعب اللبناني، المصنف 170 عالميا، على موعد في الدور الثاني للمسابقة مع الأرجنتيني سيباستيان بايس، المصنف الـ12، والذي تغلب بدوره على البرازيلي تياغو مونتيرو المصنف 144 عالميا، بمجموعتين من دون رد أيضا.

وقال بنجامين حسن (29 عاما) للصحفيين: "أنا سعيد بشكل لا يصدق، نحن نستمتع بالفوز من الفريق بأكمله، نحن فخورون حقًا وأنا فخور بنفسي أيضا".

وأضاف: "لقد كانت الأجواء لا تصدق، كنت أحاول فقط أن أكون هادئا لأنني لم أكن أرغب في إهدار الكثير من الطاقة، عندما فزت تمكنت من إخراج كل ما بداخلي".

ولم يبدأ اللاعب اللبناني المولود في ألمانيا، في ممارسة التنس على الصعيد الاحترافي إلا بعد بلوغه 22 عاما، إذ كان يلعب قبلها لمجرد التسلية، ولكنه الآن يعيش حلمه كلاعب أولمبي، ويتطلع للفوز في مباراته المقبلة في الدور الثاني أمام سيباستيان بايس.



التعليقات (0)