سياسة دولية

"الحوثي" تهدد بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. "لن يمر دون رد"

شددت جماعة الحوثي على استمرار عملياتها ضد الاحتلال نصرة للشعب الفلسطيني في غزة- الأناضول
شددت جماعة الحوثي على استمرار عملياتها ضد الاحتلال نصرة للشعب الفلسطيني في غزة- الأناضول
شددت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، السبت، على أن الهجوم الإسرائيلي على اليمن لن يمر دون رد مؤثر، وذلك بعدما شنت مقاتلات الاحتلال الغربية غارات على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة غربي البلاد.

وقال المجلس السياسي الأعلى للجماعة اليمنية، إن "هذا العدوان الإسرائيلي دافع إضافي لقواتنا للارتقاء ومواجهة التحدي حتى النصر".

وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي على اليمن لن يمر دون رد مؤثر"، مشددا على أن موقف الجماعة "في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم مبدئي وديني ولن يتوقف أو يتراجع".

من جهته، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية "تؤكد أنها سترد على العدوان السافر على الحديدة"، مشددا على أنهم "لن يترددوا في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي".


ولفت إلى أن الجماعة لن "تتوقف عن العمليات المساندة لإخواننا في غزة مهما كانت التداعيات"، موضحا أنهم "يعدون العدة لمعركة طويلة مع الكيان الإسرائيلي ومنطقة تل أبيب غير آمنة".

بدوره، قال متحدث جماعة الحوثي محمد عبد السلام، إن "العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن، الذي استهدف منشآت مدنية بينها خزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة، يأتي بهدف مضاعفة معاناة الناس، والضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "ما نؤكد عليه أن هذا العدوان الغاشم لن يزيد الشعب اليمني وقواته المسلحة الباسلة إلا إصرارا وثباتا واستمرارا وبشكل تصاعدي في مساندة غزة".


في المقابل، ذكرت القناة "12" العبرية، أن "قطاعات سلاح الجو بأنحاء إسرائيل في حالة تأهب تحسبا لرد من الحوثيين بعد قصف ميناء الحديدة".

وفي وقت سابق، أعلن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية على مواقع في محافظة الحديدة اليمنية، ردا على هجوم الحوثيين على "تل أبيب" بطائرة مسيرة.

وفي كلمة مصورة، قال وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، إن "إسرائيل قصفت أهدافا للحوثيين بالحديدة ردا على مقتل مواطن إسرائيلي"، مشددا على أنه "إذا تجرأ الحوثيون على شن هجمات أخرى فإن إسرائيل ستعاود قصفهم"، حسب زعمه.

على جانب آخر، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي لشبكة "فوكس نيوز": لم نشارك في الضربات الإسرائيلية على اليمن".


اظهار أخبار متعلقة


والجمعة، شنت جماعة أنصار الله هجوما بطائرة مسيرة استهدف عمق الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح، وذلك في أول هجوم حوثي يطال هذا العمق من الاحتلال الإسرائيلي.

وأقر الاحتلال الإسرائيلي بمقتل شخص واحد وإصابة آخرين بإصابات طفيفة جراء هجوم الحوثيين.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي، إن مسيرة "كبيرة جدا يمكنها التحليق لمسافات طويلة" استخدمت في الهجوم، زعما أن المسيرة رُصدت لكن "خطأ بشريا تسبب في عدم تشغيل أنظمة الاعتراض والدفاع".
التعليقات (0)

خبر عاجل