سياسة دولية

تعرف إلى أبرز الديمقراطيين الذين طالبوا الرئيس بايدن بالانسحاب

تضاءلت فرص بايدن بالفوز في الانتخابات أمام ترامب- جيتي
تضاءلت فرص بايدن بالفوز في الانتخابات أمام ترامب- جيتي
نشرت صحيفة "التلغراف" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن تزايد الدعوات داخل صفوف الديمقراطيين بانسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية بسبب أدائه المتعثر في النقاشات الأخيرة والتدهور الواضح لقدراته الذهنية.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن عددا متزايدا من الديمقراطيين حثوا جو بايدن على الانسحاب وإفساح المجال أمام منافس أصغر سنا بعد أدائه المتعثر في المناظرات العامة. وتصاعدت المخاوف بشأن أدائه في المناظرات الأخيرة داخل الحزب، مما أثار انتقادات من السياسيين والمانحين وغيرهم من المطلعين على بواطن الأمور. ولكن كم عدد الديمقراطيين الذين طالبوا علناً بايدن بالتنحي؟

الجهات المانحة
جورج كلوني
دعا جورج كلوني، وهو مانح ديمقراطي بارز وصديق لبايدن، الرئيس علنًا إلى إنهاء حملة إعادة انتخابه. وأعرب كلوني عن مخاوفه من أن بايدن لم يعد "نفسه" كما كان في سنة 2010 ولا أثناء ترشحه في سنة 2020، وحث الحزب الديمقراطي على معالجة الوضع في مؤتمره الوطني المقبل.

أبيجيل ديزني
سحبت وريثة ثروة ديزني دعمها المالي، قائلة إن الديمقراطيين "لن يحصلوا على سنت واحد حتى يستبدلوا بايدن". وقالت ديزني، التي كانت منذ فترة طويلة من كبار المانحين الديمقراطيين، في 4 تموز/ يوليو إن "بايدن رجل طيب خدم بلاده بشكل جيد، لكن المخاطر كبيرة للغاية بحيث لا تسمح للخجل بتحديد مسار عملنا".

جدعون شتاين
كشف جدعون شتاين أنه سيوقف مؤقتًا التبرعات المخطط لها البالغة 3.5 ملايين دولار لحملة بايدن. وقال "لقد كان جو بايدن رئيسًا فعالاً للغاية، ولكن ما لم يتنح جانبًا، فسوف نتوقف أنا وعائلتي مؤقتًا عن تقديم أكثر من 3 ملايين دولار من التبرعات المخطط لها للمنظمات غير الربحية والمنظمات السياسية المتوافقة مع السباق الرئاسي". وأضاف أن "كل المانحين الرئيسيين تقريبا الذين تحدثت إليهم يعتقدون أننا بحاجة إلى مرشح جديد من أجل هزيمة دونالد ترامب".

ريد هاستينغز
دعا ريد هاستينغز، المؤسس المشارك لشبكة "نتفليكس" وأحد المانحين الرئيسيين للديمقراطيين، بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي. وإلى جانب زوجته باتي كويلين، تبرع هاستينغز بأكثر من 20 مليون دولار في السنوات الأخيرة، بما في ذلك ما يقارب 1.5 مليون دولار لبايدن خلال حملته لسنة 2020. وقال في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى صحيفة نيويورك تايمز: "يحتاج بايدن إلى التنحي للسماح لزعيم ديمقراطي قوي بالتغلب على ترامب وإبقائنا آمنين ومزدهرين".

بيل هاريس
أعلن بيل هاريس، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "إنتويت" و"باي بال"، أنه يقود مجموعة صغيرة من المانحين الديمقراطيين الذين تعهدوا بمبلغ مليوني دولار لدعم تمويل المناظرات الرئاسية بين المرشحين المحتملين، إذا اختار بايدن التنحي.

ويتني تيلسون
يمنح ويتني تيلسون، المؤلف والمستثمر، عادة حوالي 100 ألف جنيه إسترليني سنويًا للديمقراطيين، لكنه قال إنه يعيد النظر في دعمه بعد أداء بايدن المتعثر. ونشر تغريدة على موقع "إكس" قال فيها "أشعر بالخداع. منذ أشهر، كان أصدقائي الجمهوريون يرسلون لي مقاطع فيديو من تويتر وفوكس نيوز يبدو أنها تظهر خرف بايدن". وأضاف: "إذا كان الأمر سيئًا مثل ما شهدناه جميعًا ليلة الخميس، فعليه أن يضع بلاده في المقام الأول ويتنحى جانبًا على الفور".

ريك كاروسو
كان ريك كاروسو، وهو مطور عقاري في لوس أنجلوس ومرشح سابق لمنصب عمدة المدينة، متبرعًا ديمقراطيًا وشارك في استضافة حملة لجمع التبرعات بملايين الدولارات لصالح بايدن في كانون الأول/ ديسمبر. وأعلن في مقابلة أجريت معه في 6 تموز/ يوليو أنه سيوقف جهوده لدعم إعادة انتخاب بايدن حتى يتمكن من الحصول على مزيد من الوضوح بشأن هذه المسألة.

ديمون ليندلوف
كتب ديمون ليندلوف، مخرج هوليوود والمتبرع الديمقراطي منذ فترة طويلة، مقالًا في الموعد النهائي يحث فيه بايدن على التنحي عن السباق في مطلع شهر تموز /يوليو. ونصح زملاءه الديمقراطيين بالتوقف عن تمويل المرشح الذي يجب أن ينسحب من الحملة. وقال: "أنا ديمقراطي مدى الحياة وأحب بلدي المعقد والمجيد". وأضاف: "لا أعرف ما إذا كان ما سأقوله مهمًا، لكنني أعرف ما تخبرني به عيني وأذني وقلبي".

روب راينر
نشر مخرج الأفلام تغريدة على موقع "إكس" قال فيها "إذا فاز المجرم المدان، فإننا سنفقد ديمقراطيتنا. لقد خدم جو بايدن الولايات المتحدة بفعالية بشرف ولياقة وكرامة. لقد حان الوقت ليتنحى".

بيل أكمان
قال بيل أكمان، "لم أعد ألوم بايدن على عدم التنحي. لم يعد في كامل مداركه العقلية لإصدار أحكام مهمة عن نفسه. ومع ذلك، أصبح من الواضح بشكل متزايد أن الخطأ يقع على عاتق جيل بايدن". ومن المرجح الآن أن يدعم أكمان دونالد ترامب.

النواب وأعضاء مجلس الشيوخ
بيتر ويلش
أصبح بيتر ويلش، السيناتور الديمقراطي المخضرم من ولاية فيرمونت الذي أمضى أكثر من عقدين من الخدمة، أول عضو في مجلس الشيوخ يحث بايدن علنًا على الانسحاب من السباق الرئاسي في 10 تموز/ يوليو.

آدم شيف
قال آدم شيف، أحد كبار الديمقراطيين، والرئيس السابق للجنة المخابرات بمجلس النواب، إنه تنتابه "مخاوف جدية" بشأن قدرة بايدن على التغلب على ترامب ودعاه إلى الانسحاب من السباق. وقال: "في حين أن خيار الانسحاب من الحملة يعود للرئيس بايدن وحده، أعتقد أن الوقت قد حان بالنسبة له لتمرير الشعلة. ومن خلال القيام بذلك، فإنه سيؤمن إرثه القيادي من خلال السماح لنا بهزيمة دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة".

شيرود براون
أصبح شيرود براون من ولاية أوهايو رابع ديمقراطي في مجلس الشيوخ يطلب من بايدن الانسحاب من السباق. وقال براون إن العديد من سكان ولاية أوهايو اتصلوا به بسبب مخاوف من أن الهزيمة أمام دونالد ترامب ستعرض للخطر خطط الديمقراطيين "لتنمية الوظائف في ولايتنا، ومنح سلطات إنفاذ القانون الموارد اللازمة للقضاء على الفنتانيل، وحماية الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية من التخفيضات، ومنع الجهود الرامية إلى فرض حظر وطني على الإجهاض". ودعا بايدن إلى "إنهاء حملته".

مارتن هاينريش
قال مارتن هاينريش، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيو مكسيكو، يوم الجمعة، إن بايدن يجب أن ينسحب من الانتخابات. ووصف الرئيس بأنه "أحد أكثر الرؤساء إنجازا في التاريخ الحديث" لكنه قال إن "هذه اللحظة في تاريخ أمتنا تتطلب تركيزا أكبر".

جون تستر
دعا جون تيستر بايدن إلى الانسحاب من السباق بعد أن أُجبر الرئيس الأمريكي على ترك حملته الانتخابية بسبب فيروس كورونا في منتصف تموز/ يوليو. وقال سناتور ولاية مونتانا، الذي يواجه معركة صعبة لإعادة انتخابه هذه السنة، لإحدى وسائل الإعلام المحلية: "بينما أقدر التزامه بالخدمة العامة وبلدنا، أعتقد أنه لا ينبغي للرئيس بايدن أن يسعى لإعادة انتخابه لولاية أخرى".

جيم كوستا
وقال جيم كوستا، عضو الكونغرس عن ولاية كاليفورنيا والزعيم السابق لفصيل بلو دوج الديمقراطي، إن الحزب بحاجة إلى "تقديم أقوى مرشح له للشعب الأمريكي في هذه الانتخابات". ومرددا مناشدات الديمقراطيين الآخرين بشأن الإرث والوطنية، قال: "من أجل مصلحة البلاد، أعتقد أن الوقت قد حان للرئيس لتمرير الشعلة إلى الجيل القادم لمواصلة الإرث الذي بدأه".

بريتاني بيترسن
دعت بريتاني بيترسن، عضو الكونغرس عن ولاية كولورادو، يوم الجمعة، بايدن إلى "تمرير الشعلة". وقالت في بيان نُشر على موقع إكس: "لقد أنقذ جو بايدن بلادنا مرة واحدة، وأنا أنضم إلى العدد المتزايد من الأشخاص في منطقتي وفي جميع أنحاء البلاد لأطلب منه أن يفعل ذلك مرة أخرى".

مايك ليفين
واجه عضو الكونغرس عن جنوب كاليفورنيا، مايك ليفين، بايدن بشكل مباشر خلال اجتماع افتراضي يوم الجمعة مع مجموعة من المشرعين الديمقراطيين. وطلب ليفين من بايدن في المكالمة إفساح المجال لزعيم أصغر سنا.

هيلاري شولتن
تعتبر هيلاري شولتن كممثلة منطقة الكونغرس الثالثة في ميشيغان، وقد دعمت عادةً الأجندة التشريعية لبايدن بشأن قضايا مثل الرعاية الصحية وإصلاح الهجرة والسياسات الاقتصادية. وبعد المناظرة الرئاسية الأولى، قالت إنها "قلقة" من أداء بايدن. ولكن بعد خطاب بايدن في 11 تموز/ يوليو، سحبت دعمها، وكتبت: "لقد أصبح من الواضح خلال الأسابيع القليلة الماضية أنه يجب إجراء التغيير".

غريغ ستانتون
يدعم غريغ ستانتون، العضو الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي، بشكل عام أجندة بايدن وإدارته. وفي بيان صدر في 11 يوليو/تموز، وصف ستانتون نفسه بأنه أحد مؤيدي بايدن الأوائل في سنة 2020، لكن المخاطر في الانتخابات "لا يمكن أن تكون أعلى". وأضاف: "من أجل بلادنا، حان الوقت للرئيس لتمرير الشعلة إلى جيل جديد من القادة".

سكوت بيترز
سكوت بيترز، ممثل منطقة الكونغرس الثانية والخمسين في كاليفورنيا، هو عضو في ائتلاف الديمقراطيين الجدد، وهو مجموعة من 100 من الديمقراطيين الوسطيين في مجلس النواب. وطلب من بايدن في بيان صدر في 11 تموز/يوليو، الانسحاب من الحملة الرئاسية لأن "المخاطر كبيرة، ونحن نسير في مسار خاسر".

إريك سورنسن
قال إريك سورنسن، ممثل ولاية إلينوي، إنه "متفائل" بأن يتنحى بايدن مشيرا إلى أنه في سنة 2020، ترشح جو بايدن للرئاسة بهدف وضع البلاد أولا على حساب الحزب. وقال في 11 تموز/ يوليو: "اليوم، أطلب منه أن يفعل ذلك مرة أخرى".

براد شنايدر
قال براد شنايدر، ممثل ولاية إلينوي، إنه "أحب" بايدن وكان "ممتنًا إلى الأبد لقيادته وخدمته لأمتنا. ومع ذلك، فقد حان الوقت للرئيس بايدن لتمرير الشعلة بشكل بطولي إلى جيل جديد من القيادة لإرشادنا إلى المستقبل الذي مكننا من متابعته".

ماري غلوسنكامب بيريز
أصدرت ماري غلوسينكامب من واشنطن بيانا بعد ظهر يوم 11 تموز/ يوليو، أشارت فيه إلى أن "المستشارين غير المنتخبين" هم الذين "يتخذون قرارات مهمة" بشأن البلاد، بدلا من بايدن. كما ألمحت ضمنًا إلى أنه يجب على الرئيس التخلي عن محاولة إعادة انتخابه. وقالت: "يستحق الأمريكيون أن يشعروا بأن رئيسهم مؤهل بما يكفي للقيام بهذه المهمة. إن أزمة الثقة في قيادة الرئيس يجب أن تنتهي. يجب على الرئيس أن يفعل ما يعرف أنه مناسب للبلاد وأن يضع المصلحة الوطنية في المقام الأول".

جيم هايمز
جيم هايمز من ولاية كونيتيكت هو عضو رفيع المستوى في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب.
وكتب في 11 تموز/ يوليو أن "انتخابات سنة  2024 ستحدد مستقبل الديمقراطية الأمريكية، ويتعين علينا أن نطرح أقوى مرشح ممكن لمواجهة التهديد الذي يشكله ترامب".

إد كيس
انشق إد كيس من هاواي عن بقية أعضاء وفد الكونغرس في الولاية عندما قال إن بايدن يجب أن ينهي محاولته إعادة انتخابه. وكتب: "الأوقات والحقائق الصعبة تتطلب قرارات صعبة".

بات رايان
حث بات رايان بايدن على الوفاء بوعده السابق بالعمل كجسر إلى "جيل جديد" من القادة والتنحي "من أجل مصلحة بلادنا" في 10 تموز/ يوليو.

إيرل بلوميناور
إيرل بلوميناور هو يساري منذ فترة طويلة ومن المقرر أن يتقاعد في نهاية فترة ولايته الطويلة. وقال في 10 تموز/ يوليو إنه يأمل أن يتنحى بايدن لأن سباق 2024 "لا يتعلق فقط بتمديد رئاسته بل حماية الديمقراطية".

اظهار أخبار متعلقة


ميكي شيريل
كتب ميكي شيريل من ولاية نيوجيرسي أن "المخاطر مرتفعة للغاية ــ والتهديد حقيقي للغاية ــ بحيث لا يجوز لنا أن نبقى صامتين" لأن الديمقراطيين "لا يمكنهم السماح لترامب بالعودة إلى البيت الأبيض".

آدم سميث
أعرب آدم سميث من واشنطن، وهو ديمقراطي رفيع المستوى في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، عن مخاوفه من أن بايدن لم يعد قادرًا على "عرض قضيته بوضوح وصراحة وقوة للشعب الأمريكي". وقال في 8 تموز/يوليو: "أعتقد أنه أصبح من الواضح أنه ليس أفضل شخص لحمل الرسالة الديمقراطية".

إنجي كريغ
أعربت إنجي كريغ من ولاية مينيسوتا عن مخاوفها بشأن أداء بايدن في المناظرة وما تلا ذلك من "الافتقار إلى استجابة قوية". وحذرت من أن الوقت ينفد لاختيار بديل، مشددة على خطورة الوضع. وقالت في 6 تموز/يوليو: "لا أعتقد أن الرئيس قادر على القيام بحملة انتخابية فعالة والفوز ضد دونالد ترامب".

لويد دوجيت
كان لويد دوجيت، عضو الكونغرس من تكساس، أول عضو ديمقراطي في مجلس النواب يدعو بايدن علنًا إلى التنحي. وأعرب دوجيت عن احترامه "لكل ما حققه الرئيس بايدن"، لكنه انتقده لفشله في "الدفاع بشكل فعال عن إنجازاته العديدة" على مسرح المناظرة.

مايك كويجلي
وجّه مايك كويجلي، عضو الكونغرس عن ولاية إلينوي، نداء مباشرًا إلى بايدن، معترفًا بإرثه، لكنه حثه على "السماح لشخص آخر بالقيام بذلك" في هذه المرحلة الحرجة. وقال: "أود أن أقول: سيدي الرئيس، لقد تم تحديد إرثك. ونحن مدينون لك. والشيء الوحيد الذي يمكنك فعله الآن لترسيخ ذلك إلى الأبد ومنع وقوع كارثة مطلقة هو التنحي والسماح لشخص آخر بالقيام بذلك".

سيث مولتون
قال سيث مولتون من ماساتشوستس، المرشح الرئاسي السابق لسنة 2020، إنه لم يعد يثق في قدرة بايدن على هزيمة ترامب. وقال في 4 تموز/يوليو: "لقد قدم الرئيس بايدن خدمة هائلة لبلادنا، ولكن حان الوقت الآن ليتبع خطى جورج واشنطن ويتنحى جانبًا للسماح للقادة الجدد بالوقوف والترشح ضد دونالد ترامب".

راؤول جريجالفا
قال راؤول جريجالفا، التقدمي من ولاية أريزونا، لصحيفة نيويورك تايمز إن حملة بايدن كانت "محفوفة بالمخاطر"، وشدد على أن بايدن يجب أن يتحمل الآن مسؤولية الحفاظ على السيطرة على البيت الأبيض.

جاريد هوفمان
كان جاريد هوفمان واحدًا من أربعة ديمقراطيين ناشدوا بايدن للانسحاب في 19 تموز/ يوليو. وقال "علينا أن نعترف بأن هذه لم تكن مجرد ليلة سيئة واحدة. هذا تصور منتشر وواسع النطاق إلى حد كبير والذي أدى إلى جر الرئيس بايدن إلى أسفل في استطلاعات الرأي لعدة أشهر. علينا معرفة هذا".

مارك فيسي
كان النائب الأمريكي مارك فيسي، الديمقراطي عن فورت وورث، أيضًا ثاني ديمقراطي في مجلس النواب من تكساس، الذين حثوا بايدن على التنحي، ويعتبر فيسي أول عضو في كتلة السود في الكونغرس يطلق هذه الدعوة علنًا.

تشوي غارسيا
كان تشوي غارسيا، من ولاية إلينوي، وهو تقدمي يصف نفسه بأنه "مهاجر فخور"، نائبا أمريكيًا آخر دعا بايدن إلى التنحي في 19 تموز/ يوليو. وأضاف أن بايدن "أمامه قرار مهم للغاية يتعين عليه اتخاذه خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن ما إذا كان بإمكانه مواصلة الحملة وإكمالها، وبالطبع قيادة البلاد إلى الأمام".

مارك بوكان
أصبح النائب الأمريكي عن ولاية ويسكونسن مارك بوكان أول ديمقراطي بارز من ولاية ويسكونسن يدعو بايدن إلى التنحي في 19 تموز/ يوليو. ويمثل هذا تحولا في ولاية ويسكونسن، حيث دعم كبار المسؤولين بايدن إلى حد كبير في الأسابيع الأخيرة.

مورغان ماكغارفي
وصف مورغان ماكغارفي من ولاية كنتاكي بايدن بأنه "زعيم فعال ومتعاطف بشكل لا يصدق"، مشيدا بسجله في نمو الوظائف وقضايا المناخ. ومع ذلك، قال إن الحزب لا يمكنه "المجازفة بتركيز الحملة على أي شيء آخر غير دونالد ترامب" وأمثاله.

غابي فاسكيز
قال غابي فاسكيز، عضو الكونغرس عن ولاية نيو مكسيكو، إنه على الرغم من أن بايدن "موظف عام شريف كرس حياته المهنية لتحسين حياة جميع الأمريكيين"، إلا أنه يعتقد أن هناك الكثير من المخاطر في الانتخابات وقال إنه ينبغي عليه "التنحي".

الحكام
لم يطالب أي حاكم ديمقراطي حتى الآن بايدن بالتنحي.

للاطلاع إلى النص الأصلي (هنا)

التعليقات (0)