سياسة دولية

هكذا علقت "القسام" على استهداف الحوثيين "تل أبيب" بمسيرة "يافا"

هذه المرة الأولى التي تصل طائرة مسيرة إلى هذا العمق في الأراضي المحتلة- الأناضول
هذه المرة الأولى التي تصل طائرة مسيرة إلى هذا العمق في الأراضي المحتلة- الأناضول
أشادت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة، باستهداف جماعة أنصار الله "الحوثي" اليمنية عمق الاحتلال الإسرائيلي بطائرة مسيرة أسفرت عن مقتل إسرائيلي في "تل أبيب"، وذلك في هجوم هو الأول من نوعه من قبل الحوثيين الذين يستهدفون مصالح الاحتلال البحرية نصرة لغزة.

ونشرت "القسام" صورة مصممة عبر قناتها على منصة "تلغرام" تظهر فيها طائرة مسيرة وهي تحلق فوق مدينة "تل أبيب"، مكتوب على جناحها كلمة "يافا"، وعلى الجناح الآخر العلم اليمني.

Image1_720241918531166739693.jpg

وحمل التصميم اقتباسا من خطاب سابق للمتحدث باسم القسام "أبو عبيدة"، قال فيه "التحية لإخواننا في اليمن يمن العروبة والإسلام الذين حركتهم صرخات أهلنا ونداءات مقاومتنا، فنهضوا بنخوتهم العربية المعهودة، وكسروا قيود الجغرافيا ونصروا وينصرون غزة بكل عنفوان وإصرار".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن المتحدث باسم جماعة أنصار الله، العميد يحيى سريع، استهداف "تل أبيب" بطائرة مسيرة تسمى "يافا".

اظهار أخبار متعلقة


وقال إن مقاتلي الحوثي، نفذوا "عملية عسكرية نوعية تمثلت في استهداف أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة ما يسمى إسرائيليا تل أبيب"، موضحا أن العملية "نفذت بطائرة مسيرة جديدة اسمها يافا قادرة على تجاوزِ المنظومات الاعتراضية للعدو ولا تستطيع الرادارات اكتشافها، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

وأضاف أن جماعة الحوثي "تعلن منطقةَ يافا المحتلةَ منطقةً غيرَ آمنةٍ وستكون هدفا أساسياً في مرمى أسلحتنا وإننا سنقومُ بالتركيزِ على استهدافِ جبهةِ العدوِّ الصهيونيِّ الداخليةِ والوصولِ إلى العمق".

وشدد على امتلاك الحوثيين "بنكاً للأهدافِ في فلسطين المحتلةِ منها الأهدافُ العسكريةُ والأمنيةُ الحساسةُ وستمضي بعونِ اللهِ تعالى في ضربِ تلك الأهدافِ رداً على مجازرِ العدوِّ وجرائمِهِ اليوميةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزة".

في المقابل، أقر الاحتلال الإسرائيلي بمقتل شخص وإصابة آخرين بإصابات طفيفة، جراء هجوم الحوثيين بطائرة مسيرة على "تل أبيب" في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال مسؤول عسكري إسرائيلي، إن مسيرة "كبيرة جدا يمكنها التحليق لمسافات طويلة" استخدمت في هجوم "تل أبيب".

وأضاف في حديثه لوكالة الأنباء الفرنسية، أن المسيرة رُصدت لكن "خطأ بشريا تسبب في عدم تشغيل أنظمة الاعتراض والدفاع".

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المسيرة وقعت بالقرب من مبنى القنصلية الأمريكية في "تل أبيب".

وهذه المرة الأولى التي تصل طائرة مسيرة إلى هذا العمق في الأراضي المحتلة، دون أن تتعامل معها منظومات الدفاع الجوي التابعة لجيش الاحتلال.

التعليقات (0)

خبر عاجل