سياسة دولية

مكاسب محاولة الاغتيال.. كيف تحولت "ضمادة ترامب" لوسيلة دعم في الانتخابات؟ (شاهد)

ترامب يتعهد بالاستمرار في حملته الانتخابية "دون خوف"- جيتي
ترامب يتعهد بالاستمرار في حملته الانتخابية "دون خوف"- جيتي
برزت صرخة جديدة في عالم الموضة خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي هذا الأسبوع حيث وضع بعض الحاضرين ضمادات مزيفة على الأذن في بادرة رمزية لدعم دونالد ترامب.

وظهر ترامب في المؤتمر، وهو يضع ضمادة كبيرة على أذنه اليمنى حيث أُصيب برصاصة خلال تجمع انتخابي يوم السبت الماضي.

وقالت مندوبة ولاية أريزونا سوزان إلسورث، "نساعد الرئيس ترامب في إطلاق صرخة جديدة في عالم الموضة... ونتضامن معه في ما أصابه. ونريد فقط أن يعرف قدر حبنا له".


وسيُختتم المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام بكلمة يلقيها ترامب الخميس ليعلن فيها قبول ترشيح الحزب الجمهوري له رسميا لمواجهة الرئيس المنتمي إلى الحزب الديمقراطي جو بايدن.

اظهار أخبار متعلقة


وتعرض الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، لمحاولة اغتيال السبت الماضي، أثناء مخاطبته حشدا من مؤيديه في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.


وكان خطاب ترامب يُبث على الهواء مباشرة، وأظهرت اللقطات لحظة إطلاق النار باتجاهه، حيث أمسك فجأة أذنه اليمنى بيده ثم انبطح أرضا بناء على تعليمات الحرس الخاص.

وكشفت السلطات الأمريكية اسم منفذ محاولة اغتيال ترامب، وهو الشاب توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاماً، وقد قُتل برصاص قناص من الخدمة السرية لحماية الرؤساء الأمريكان.


وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن توماس كروكس الذي حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي، بحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، ينتمي إلى الحزب الجمهوري.

ووفقا للشبكة، فقد عُثر على اسم كروكس في قائمة المشاركين في الانتخابات التمهيدية المغلقة التي من خلالها يمكن للأعضاء التصويت للشخص الذي يريدون أن يكون المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري.

وتعهد ترامب بالاستمرار في حملته الانتخابية "دون خوف"، ووعد مؤيديه بمخاطبتهم هذا الأسبوع من ولاية ويسكونسن. كما حث الأمريكيين على "التوحد وإظهار شخصيتهم الحقيقية وعدم ترك الشر ينتصر".
التعليقات (0)

خبر عاجل