سياسة دولية

"الأونروا" تؤكد قصف الاحتلال 8 مدارس في غزة خلال الأيام العشرة الماضية

يتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدارس ومراكز الإيواء في قطاع غزة- الأناضول
يتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدارس ومراكز الإيواء في قطاع غزة- الأناضول
كشف مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليبي لازاريني، عن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي 8 مدارس على الأقل في قطاع غزة خلال الأيام العشرة الأخيرة، وذلك في ظل تواصل العدوان الوحشي للشهر العاشر على التوالي.

وقال لازاريني في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأربعاء، "في حادثة شبه يومية، تعرضت 8 مدارس على الأقل للقصف في الأيام العشرة الماضية، 6 منها تابعة للأونروا".


وأضاف أن "الحرب سلبت الفتيات والفتيان في غزة طفولتهم وتعليمهم"، مشددا على أن "المدارس يجب ألا تُستخدم مطلقا للقتال أو لأغراض عسكرية من قبل أي طرف في النزاع".

وأشار إلى أن "التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي مستمر بلا هوادة، وقد انتُهكت جميع قواعد الحرب في غزة".

كما قال في تدوينته التي أرفق معها صورا تظهر الدمار الذي لحق بإحدى مدارس الوكالة الأممية جراء قصف الاحتلال، إنه "يجب ألا يصبح فقدان إنسانيتنا هو القاعدة الجديدة".

وجدد لازاريني مطالبته بوقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أوضح لازاريني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف ثلثي مدارس الوكالة الأممية في غزة منذ بدء العدوان المتواصل على غزة في 7 تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى أن "المدارس تحولت من أماكن آمنة للتعليم والأمل للأطفال، إلى ملاجئ مكتظة، وغالبا ما ينتهي بها الأمر إلى مكان للموت والبؤس".

كما حذرت "الأونروا" من فقدان جيل كامل (في التعليم) من الأطفال في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي. وأشارت إلى إغلاق عدد كبير من المدارس، وتحول مدارس الأونروا إلى ملاجئ للنازحين، موضحة أن "هذا يعني أنه إذا استمرت هذه الحرب سنواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال".

ولليوم الـ285 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 89 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)