سياسة عربية

الاحتلال يفرج عن 16 فلسطينيا اعتقلهم من غزة.. بينهم فتى ومسنة

يمارس الاحتلال كل أنواع التعذيب ضد الأسري الفلسطينيين- إكس
يمارس الاحتلال كل أنواع التعذيب ضد الأسري الفلسطينيين- إكس
أفرج الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن 16 فلسطينيا بينهم فتى ومسنة، بعد اعتقالهم من قطاع غزة خلال العمليات العسكرية البرية ضمن حربها المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأفادت مصادر محلية بأن "الجيش الإسرائيلي أفرج عن 16 فلسطينيًا، بينهم فتى ومسنة، عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري شرق مدينة دير البلح وسط القطاع".


وذكرت أن "13 أسيرا من المفرج عنهم نُقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، بسبب سوء حالتهم الصحية".

ووفقًا لشهادات المفرج عنهم، فقد تعرض المعتقلون "لضرب وتعذيب وإهانات وتحقيق مستمر طوال فترة الاحتجاز"، ونُقلوا بين السجون الإسرائيلية، بما في ذلك عوفر والنقب وعسقلان.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه "عندما فحصهم الأطباء لوحظت علامات التعذيب على أجسادهم".

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يفرج فيها الجيش الاحتلال عن فلسطينيين اعتقلهم من غزة، منذ بدء اجتياحه البري للقطاع.

وخلال الشهور الماضية، أطلق الجيش سراح عشرات المعتقلين على دفعات متباعدة، معظمهم عانوا تردي أوضاعهم الصحية.


ووفقًا لشهادات المفرج عنهم سابقا، تعرض المعتقلون لـ"ضرب وتعذيب وإهانات واستجواب من الجيش الإسرائيلي طوال فترة الاعتقال".

ومنذ أن بدأت العملية البرية في القطاع اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي آلاف الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال وعاملون في الطواقم الصحية والدفاع المدني، بينما جرى الإفراج لاحقا عن عدد ضئيل منهم، فيما لا يزال مصير الآخرين مجهولا.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ويشن الاحتلال بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن نحو 128 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

اظهار أخبار متعلقة


وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

التعليقات (0)