سياسة عربية

تعرف إلى الأمريكيين الجمهوريين.. كتلة بيضاء متديّنة تقف خلف ترامب

هل يعود ترامب إلى البيت الأبيض مجددا؟- جيتي
هل يعود ترامب إلى البيت الأبيض مجددا؟- جيتي
أعلن الحزب الجمهوري الأمريكي، رسميا، اختيار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مرشحا للحزب لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، في مواجهة الرئيس الحالي جو بايدن.

وحصد الرئيس السابق أصوات غالبية المندوبين في المؤتمر الوطني للحزب.

وتاليا أبرز ما يهمك معرفته على الناخب الجمهوري، قبل أشهر قليلة على الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بحسب استطلع لمركز "بيو" الأمريكي للأبحاث.

الأغلبية الساحقة من البيض

وإن كانت أقل مما كانت عليه في الماضي. فإن حوالي ثمانية من كل عشرة ناخبين جمهوريين (79%) هم من البيض غير اللاتينيين، بانخفاض عن (93%) قبل ما يقرب من عقدين من الزمن.

ومع ذلك، يشكل الناخبون من أصل إسباني، والسود، والآسيويون معًا نسبة أقل بكثير من الناخبين الجمهوريين مقارنة بالناخبين الديمقراطيين (15% مقابل 39%) على الترتيب.

Image1_720241774929701262005.jpg

على الجانب الأكاديمي، فإن حوالي ثلثي الناخبين الجمهوريين (64%) ليس لديهم شهادة جامعية وهي نسبة أعلى بشكل متواضع من النسبة بين جميع الناخبين الأمريكيين (60%).

بشكل عام، فإن حوالي نصف الناخبين الجمهوريين (51%) هم من البالغين البيض دون شهادة جامعية، مما يجعلهم أكبر كتلة منفردة داخل الحزب عند النظر إلى العرق والإثنية والتعليم معًا.

اظهار أخبار متعلقة


وبالمقارنة، فإن البالغين البيض الذين لا يحملون شهادة جامعية يمثلون (38%) من الناخبين الأمريكيين بشكل عام.

أكبر سناً من باقي الناخبين

تبلغ أعمار حوالي ثلثي الناخبين الجمهوريين (65%) 50 عامًا فما فوق، مقارنة بـ (59%) بين جميع الناخبين.

يذكر أن 8% فقط من الناخبين الجمهوريين هم تحت سن الثلاثين. ومن بين الناخبين الديمقراطيين، يمثل أولئك الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما ضعف هذه النسبة (16%).

ثمانية من كل عشرة هم مسيحيون

حوالي ثمانية من كل عشرة ناخبين جمهوريين (81%) ينتمون إلى طائفة مسيحية، مقارنة بـ 67% من جميع الناخبين المسجلين.

وأكبر مجموعة دينية بين الجمهوريين هي البروتستانت الإنجيليين البيض، الذين يشكلون (30%) من الناخبين المسجلين في الحزب الجمهوري. ويشكل الإنجيليون البيض نسبة أقل بكثير من الناخبين الأمريكيين بشكل عام (17%).

وإن ما نسبته (15%) فقط من الناخبين الجمهوريين غير منتمين دينياً، مقارنة بحوالي ربع الناخبين (26%).

سيصوتون لترامب بلا شك

يقول أكثر من ثمانية من كل عشرة ناخبين من الحزب الجمهوري (84%) إنهم سيصوتون لصالح ترامب، بينما يفضل (13%) روبرت إف كينيدي جونيور. و(3%) فقط سيعطون أصواتهم لجو بايدن.

وفي الانتخابات الرئاسية الأخيرة، أدلى حوالي تسعة من كل عشرة ناخبين جمهوريين بأصواتهم لصالح ترامب (92%) في عام 2020 و(89%) في عام 2016.

يثقون بترامب رغم سلوكياته

إن أغلبية كبيرة من الناخبين الجمهوريين واثقة من قدرة ترامب على اتخاذ قرارات جيدة بشأن السياسات الرئيسية، ولكن العديد منهم لديهم تحفظات بشأن سلوكه الشخصي.

يقول ما لا يقل عن ثمانية من كل عشرة ناخبين جمهوريين إنهم واثقون جدًا أو إلى حد ما من أن ترامب يمكنه اتخاذ قرارات جيدة بشأن السياسة الاقتصادية (91%)، وسياسة الهجرة (89%)، والسياسة الخارجية (86%)، وسياسة الإجهاض (80%).

اظهار أخبار متعلقة


لكن حوالي الربع فقط (26%) معجبون بالطريقة التي يتصرف بها على المستوى الشخصي، في حين أن (52%) لديهم مشاعر مختلطة و(21%) لا يحبون سلوكه.

ينظرون لانتخابات 2024 بجدية

يقول حوالي ثلاثة أرباع الناخبين الجمهوريين (73%) إنهم مهتمون جدا باسم الرئيس الفائز، فيما قال (5%) فقط إنه لا يهمهم  حقًا من سيفوز.

الهجرة غير الشرعية أكبر مخاوفهم

ويرى الجمهوريون بأغلبية ساحقة أن الهجرة غير الشرعية هي واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه البلاد. من بين الجمهوريين والمستقلين ذوي الميول الجمهورية بشكل عام، يقول (78%) منهم إن الهجرة غير الشرعية تمثل مشكلة كبيرة جدًا في البلاد.

Image1_720241774856187397730.jpg

يقول حوالي ستة من كل عشرة جمهوريين (61%) إن المهاجرين غير الشرعيين الذين يعيشون حاليًا في الولايات المتحدة لا ينبغي السماح لهم بالبقاء بشكل قانوني، وفقًا لمسح تم إجراؤه في نيسان/ أبريل 2024.

وزادت نسبة الجمهوريين الذين يقولون ذلك بنسبة 19 نقطة مئوية منذ عام 2020.

متشائمون بشأن الاقتصاد

الجمهوريون متشائمون للغاية بشأن حالة الاقتصاد الأمريكي. وبشكل خاص، يشعر الجمهوريون بقلق أكبر بكثير من الديمقراطيين بشأن التضخم. 

يقول ثمانية من كل عشرة جمهوريين إن التضخم يمثل مشكلة كبيرة جدًا في البلاد اليوم، وفقًا لمسح أيار/ مايو 2024. وبالمقارنة، فإن (46%) من الديمقراطيين يقولون هذا.

اظهار أخبار متعلقة


إن آراء الناخبين حول الاقتصاد حزبية إلى حد كبير، وطوال فترة رئاسة بايدن، كان الجمهوريون أكثر سلبية بشأن حالة الاقتصاد الأمريكي من الديمقراطيين.

وصنف (10%) فقط من الجمهوريين الظروف الاقتصادية بأنها ممتازة أو جيدة. خلال إدارة ترامب، كان الديمقراطيون أكثر سلبية من الجمهوريين بشأن الاقتصاد.

منقسمون بشأن الإجهاض

يقول حوالي ستة من كل عشرة جمهوريين (57%) إن الإجهاض يجب أن يكون غير قانوني في جميع الحالات أو معظمها، بينما يقول (41%) إنه يجب أن يكون قانونيًا في جميع الحالات أو معظمها، وفقًا لاستطلاع نيسان/ أبريل 2024.

ومن بين الديمقراطيين، يقول 85% إن الإجهاض يجب أن يكون قانونيًا في جميع الحالات أو معظمها، ويقول (14%) فقط إنه يجب أن يكون غير قانوني في جميع الحالات أو معظمها.

يكرهون خصومهم الديمقراطيين

وتزايد العداء الجمهوري تجاه الديمقراطيين بشكل ملحوظ في العقود الأخيرة. على مدى العقود العديدة الماضية، كانت هناك زيادة كبيرة في حصص كل من الجمهوريين والديمقراطيين الذين ينظرون إلى الحزب المعارض بشكل سلبي للغاية. واليوم، لدى 53% من الجمهوريين رأي سلبي للغاية تجاه الحزب الديمقراطي، مقارنة بـ (21%) قبل ثلاثة عقود من الزمن.

كما أن الجمهوريين يكرهون بايدن بالإجماع تقريبًا. يقول أكثر من تسعة من كل عشرة (93%) إن لديهم رأيًا سلبيًا تجاه الرئيس، وفقًا لاستطلاع أيار/ مايو 2024.

وفي الوقت نفسه، ما يقرب من ربع الجمهوريين (22%) لديهم آراء سلبية تجاه كل من بايدن وترامب.
التعليقات (0)

خبر عاجل