سياسة عربية

خمسة شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يضرب كريات شمونة

القصف أسفر عن أضرار في البنية التحتية- جيتي
القصف أسفر عن أضرار في البنية التحتية- جيتي
أوقعت غارتان للاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان، الثلاثاء، خمسة قتلى بينهم ثلاثة أطفال سوريين، فيما أعلن حزب الله ردّه على الاحتلال الإسرائيلي، عبر إطلاق صواريخ، وذلك وفقا للوكالة الوطنية للإعلام. 

وكشفت الوكالة، عن استشهاد  "3 أطفال سوريين في الغارة المعادية، التي استهدفت أرضا زراعية في بلدة أم التوت" مردفة أن الغارة "استهدفت بعد ظهر اليوم دراجة نارية بواسطة مسيرة على طريق كفرتبنيت- الخردلي".

وتابعت الوكالة: "أفاد شهود عيان بأن الدراجة النارية كان يستقلها شخصان وعندما حاول عدد من المواطنين الاقتراب من الدراجة المستهدفة تعرضت لغارة ثانية".

من جهته، قال حزب الله إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، وردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين وخصوصاً كفرتبنيت واستشهاد مدَنِيَين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مستعمرة كريات شمونة (قرية الخالصة) بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وقالت القناة "12" العبرية إن نحو 20 صاروخا قد أُطلق من لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة ومحيطها شمالي الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة إصبع الجليل قرب الحدود اللبنانية.

وأضافت أن القصف أسفر عن أضرار في البنية التحتية، دون تقارير عن إصابات. فيما دوت صفارات الإنذار من جديد في كريات شمونة، معلنة عن رشقة صاروخية جديدة تجاه المستوطنة التي غادرها معظم سكانها مع بداية القصف المتبادل في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أنه منذ بدء الحرب الهوجاء على كامل قطاع غزة المحاصر، يتبادل حزب الله الداعم لحماس وجيش الاحتلال الإسرائيلي القصف، بشكل يومي عبر الحدود. فيما تزداد حدّة القصف جرّاء المواقف أو عند استهداف الاحتلال الإسرائيلي قياديين ميدانيّين.

إلى ذلك، أسفر القصف المتبادل بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر عن استشهاد 511 شخصا في لبنان، جلّهم من المقاتلين من حزب الله وبينهم أكثر من 104 مدنيين، وذلك بحسب حصيلة كشفت عنها وكالة "فرانس برس" استنادا إلى جُملة من البيانات الصادرة عن حزب الله، وأيضا عن عدد من المصادر الرسميّة اللبنانيّة. فيما أعلن الاحتلال الإسرائيلي من جهته عن مقتل 17 جنديا و13 مدنيا.
التعليقات (0)