سياسة عربية

"صحة غزة": ارتفاع عدد شهداء مجرزة النصيرات إلى 274 والعدد مرشح للزيادة

واصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف مستهدفة منازل وتجمعات النازحين- جيتي
واصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف مستهدفة منازل وتجمعات النازحين- جيتي
قالت وزارة الصحة في غزة، الأحد، إنه في "تحديث خاص حتى اللحظة، لإحصائية مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في مخيم النصيرات يوم أمس، فإن الحصيلة أصبحت 274 شهيدا و698 إصابة منها حالات حرجة".

وتابع المصدر نفسه، بأنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

إلى ذلك، شدد منشور وزارة الصحة بغزة على ذوي شهداء ومفقودي الحرب، على ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

أما بخصوص التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الدموي المتواصل على كامل القطاع المحاصر، لليوم الـ 247 على قطاع غزة، فقالت الوزارة إن العدد "وصل إلى 37,084 شهيدا و 84,494 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وأضافت وزارة الصحة، عبر منشور لها في حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 283 شهيدا و814 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 247 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة انتشار الجوع، ونزوح معظم السكان.

كذلك، واصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف، الأحد، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين، موقعة عددا من الشهداء والجرحى، في حين يتواصل العدوان البري على أحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وفجرا، ارتقى عدد من الشهداء ووقع عدد آخر من الجرحى في سلسلة غارات استهدفت منازل مدنية تؤوي نازحين في حي الدرج وسط مدينة غزة، وفي مخيم المغازي وسط القطاع، ومناطق الخربة ومصبح وعريبة في رفح جنوبا، إضافة إلى مناطق أخرى شمال القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، شنّت قوات الاحتلال قصفا عنيفا على مواقع مدنية في بلدات لبنانية جنوبية، ما دفع حزب الله إلى الرد بقصف مواقع وتمركزات لقوات الاحتلال داخل حدود فلسطين المحتلة.

والسبت، كان حزب الله، قد أعلن أنه أطلق رشقة من صواريخ "فلق2" على مركز قيادة عسكري إسرائيلي شمال فلسطين المحتلة. فيما لفت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها "فلق2" المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي.
التعليقات (0)