سياسة دولية

هل اقتربت الحرب؟.. جيش الاحتلال يعلن جاهزيته لاتخاذ قرار بشأن الهجوم على لبنان

حزب الله قصف بشكل مكثف مستوطنات الشمال المحتل خلال الأيام الماضية- جيش الاحتلال
حزب الله قصف بشكل مكثف مستوطنات الشمال المحتل خلال الأيام الماضية- جيش الاحتلال
قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الثلاثاء، "إن الجيش جاهز للهجوم على حزب الله في لبنان، ويقترب من اتخاذ هذا القرار".

وتفقد هاليفي المناطق التي تتعرض منذ أيام لقصف من حزب الله برفقة قائد قوات الإطفاء والإنقاذ اللواء إيال كاسبي، وعدد من القادة العسكريين، حيث تحاول سلطات الاحتلال منذ أيام إطفاء الحرائق المندلعة هناك منذ أيام.

وقال هاليفي: "نقترب من النقطة التي يجب فيها اتخاذ القرار، والجيش الإسرائيلي مستعد للغاية لهذا القرار".

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح: "نهاجم هنا منذ ثمانية أشهر، ويدفع حزب الله ثمنا باهظا للغاية".

وبين هاليفي أن "حزب الله زاد من قوته في الأيام الأخيرة، ونحن مستعدون بعد عملية تدريب جيدة للغاية للانتقال إلى الهجوم في الشمال لدينا دفاع قوي واستعداد للهجوم، ونقترب من نقطة الحسم".

ومنذ الأحد، تشهد المستوطنات شمال الأراضي المحتلة العديد من الحرائق جراء إطلاق حزب الله صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة من لبنان.

اظهار أخبار متعلقة



وتواصل فرق الإطفاء محاولات إخماد النيران في "كيرين نفتالي" وأحراش بمنطقة "بيريا" قرب مدينة صفد بالجليل الأعلى والتي اندلعت جراء سقوط شظايا صواريخ اعتراضية استهدفت مسيرات أطلقها "حزب الله" في وقت سابق الثلاثاء.

وقي ذات السياق قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، "في كل الحرائق التي اندلعت في الجليل الأعلى وهضبة الجولان في الأيام الأخيرة، اشتعلت النيران نتيجة الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقت من لبنان، وانتشرت بسرعة بفضل الرياح القوية".

وقدر قائد محطة إطفاء طبريا بوريس أيزنبرغ، صباح الثلاثاء، أن الحرائق في الجليل التهمت نحو 4000 دونم، فضلا عن أكثر من 10 آلاف دونم في الجولان من الغابات والنباتات الطبيعية، حوالي ثلثها في محميات طبيعية، وفق ذات المصدر.

ودفعت سلطات الاحتلال بقوات من الجيش والشرطة لمساعدة فرق الإطفاء على إخماد النيران ولا يوجد بعد تقدير لإجمالي الخسائر.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، نقلت إذاعة جيش الاحتلال عن الشاباك قوله، "إن هناك اتجاها تصاعديا حادا في المواجهات الحدودية المندلعة في المنطقة الحدودية مع لبنان، ولا يقتصر ذلك على الهجمات الصاروخية وكذلك على هجمات الطائرات المسيرة".

وبلغ عدد عمليات إطلاق الطائرات المسيرة من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في أيار/مايو الماضي، 90 عملية إطلاق في حصيلة قياسية منذ الثامن من تشرين الأول، في هجمات باتت تستهدف مواقع أكثر عمقا داخل الأراضي المحتلة.
التعليقات (0)

خبر عاجل