رياضة دولية

التونسية أنس جابر: ما يحدث في غزة مرعب.. أتفادى متابعة الأخبار (شاهد)

أنس جابر تتطلع إلى تحرك دولي يوقف حرب الإبادة فى غزة- جيتي
أنس جابر تتطلع إلى تحرك دولي يوقف حرب الإبادة فى غزة- جيتي
انتقدت نجمة التنس التونسية أنس جابر، حالة الصمت تجاه الحرب المستمرة في غزة، وقالت إنها تتفادى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي لأن ما يحصل في قطاع غزة الآن "شريط مرعب".

وقالت جابر خلال مؤتمر صحفي، السبت، على هامش مشاركتها في منافسات بطولة رولان غاروس: "أكون حزينة جدا عندما أشاهد الأخبار كل يوم".

وتابعت: "بصراحة أتفادى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي لأن ما يحصل في غزة الآن شريط مرعب".

وتابعت: "أتمنى أن يتحدث العالم أكثر عن الموضوع لأنه ليس من العدل ما يحدث حاليا، النساء والأطفال والرجال يعانون من هذا، نحن في (2024) ومن المحزن مشاهدة هذه الأشياء وهذا الصمت".



يذكر أن جابر أصبحت سفيرة لـ"النوايا الحسنة" لدى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة للمشاركة في مبادرات مختلفة، بما في ذلك مبادرة ترتكز على حالة الطوارئ في غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وخلفت حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة، المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أكثر من 118 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء وشيوخ، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

يذكر أن التونسيين ومتابعي أنس جابر "اللاعبة التونسية المحترفة في التنس" يلقبونها بـ"وزيرة السعادة" أو "المرأة الحديدية"، حيث تمكنت في حزيران/ يونيو 2011 من أن تصبح أول امرأة عربية تفوز بدوري رولان غاروس في فئة الشابات، لتنطلق بهذا التتويج في مسيرة رياضية متميزة جعلتها مصدر فخر للتونسيين ورفعت خلالها راية بلادها في محافل دولية. وعام 2008 -أي في سن الـ12 عاما- شاركت أنس في دورة "الدوقات الصغيرات" التي أقيمت في مدينة ديجون الفرنسية، وتمكنت من الفوز بلقب الدورة.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر أعلنت نجمة التنس العالمية التونسية أنها ستتبرع بجزء من جائزتها المالية التي فازت بها في بطولة المكسيك لفائدة الشعب الفلسطيني.

وقالت جابر في تصريحات إعلامية عقب فوزها، على التشيكية ماركيتا فندروسوفا: "لست سعيدة بالقدر الكافي بعد الفوز، لأن الوضع العالمي لا يجعلني سعيدة بالمطلق".


التعليقات (0)