سياسة دولية

مظاهرات حاشدة في العديد من الدول عبر العالم تنديدا بمجزرة رفح (شاهد)

ندد المتظاهرون بمجزرة رفح الأخيرة بحق النازحين الفلسطينيين- الأناضول
ندد المتظاهرون بمجزرة رفح الأخيرة بحق النازحين الفلسطينيين- الأناضول
تظاهر الآلاف من المناصرين لفلسطين في العديد من الدول الغربية والإسلامية تنديدا بمجزرة الخيام التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالبين بإنهاء العدوان الوحشي وإدخال المساعدات الإنسانية.

الولايات المتحدة
وانطلقت مظاهرة حاشدة في مانهاتن بنيويورك الأمريكية دعما لغزة وفلسطين، وتنديدا بحرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر الثامن على التوالي.



وهتف المتظاهرون بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته، ورفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، في ظل أجواء ماطرة.

كما أنهم رفعوا لافتات كتب عليها عبارات من قبيل "المقاومة حتى العودة" و"فلسطين حرة".. ونددوا بمجزرة رفح المروعة التي ارتكبها الاحتلال عبر استهدافه مخيمات النازحين بشكل مباشر.

اليابان
نظم مناصرون للشعب الفلسطيني وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة الخارجية في العاصمة اليابانية طوكيو، منددين بالمجزرة الأخيرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في رفح.


وطالب المتظاهرون بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإنهاء العدوان المتواصل للشهر الثامن على التوالي وإدخال المساعدات الإنسانية عبر المعابر البرية إلى القطاع المحاصر.

فرنسا
تظاهر الآلاف من مناصري فلسطين بالقرب من مبنى سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الفرنسية، تنديدا بمجزرة رفح والجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وهتف المتظاهرون بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني من قبيل "باريس معكم" و"كلنا أطفال غزة" و"فلسطين حرة".


وأظهرت مشاهد مصورة على منصات التواصل الاجتماعي، تدخل الشرطة بالقوة من أجل فض المظاهرة المناصرة للفلسطينيين.

تركيا
تظاهر الآلاف في محيط مبنى قنصلية الاحتلال الإسرائيلي بمدينة إسطنبول احتجاجا على حرب الإبادة الجماعية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتنديدا بالمجزرة الأخيرة في رفح.



ورفع المتظاهرون شعارات مناصرة للمقاومة الفلسطينية و"كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، كما أنهم رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

وطالب المحتجون الذين أحاطوا بالقنصلية، بإنهاء العدوان المتواصل على قطاع غزة وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني المحاصر.

كندا
انطلقت مظاهرة حاشدة  أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الكندية تورنتو تنديدا بحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


وندد المتظاهرون بمجزرة رفح الأخيرة التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين، وطالبوا بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر المعابر البرية، والضغط على "إسرائيل".

ألمانيا
نظم المناصرون لفلسطين وقفة تضامنية في العاصمة الألمانية برلين تنديدا بمجزرة الاحتلال في خيام النازحين برفح، والعدوان الوحشي المتواصل منذ السابع من أكتوبر.



وهتفوا دعما للشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر، وطالبوا بوقف حرب الإبادة الجماعية، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها شعارات مناصرة لفلسطين.

والأحد، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة تل السلطان شمال غرب رفح الحدودية، ما تسبب في مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها ما يزيد على الـ45 شهيدا وعشرات الإصابات.

اظهار أخبار متعلقة


وأثارت المجزرة الإسرائيلية ردود فعل غاضبة على الصعيدين الدولي والعربي، في ظل توحش الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ235 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)