سياسة دولية

"الحوثي" تعلن تنفيذها عمليات عسكرية جديدة دعما لغزة.. هذه أهدافها

شددت جماعة "الحوثي" على استمرار عملياتهم ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
شددت جماعة "الحوثي" على استمرار عملياتهم ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، الاثنين، عن استهداف ثلاث سفن ومدمرتين أمريكيتين في عمليات عسكرية متفرقة بالمحيط الهندي والبحر الأحمر، وذلك في ظل تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

وقال المتحدث باسم الجماعة اليمنية، العميد يحيى سريع، إنهم استهدفوا في عملية عسكرية سفينة "لارغا ديزيرت" التابعة للولايات المتحدة في المحيط الهندي.

وفي عملية ثانية، أضاف سريع أنهم استهدفوا سفينة "إم إس سي ميتشيل" الإسرائيلية في المحيط الهندي.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن مقاتلي الجماعة اليمنية استهدفوا أيضا في عملية ثالثة سفينة "مانيرفا ليزا" في البحر الأحمر بسبب "انتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وفي السياق، قال سريع إنهم استهدفوا في "عمليتين نوعيتين بالطيران المسير مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر"، مشددا على أن العمليات "حققت أهدافها بنجاح".

وجدد تأكيد "الحوثيين" على استمرار عملياتهم ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

والأسبوع الماضي، أعلنت جماعة أنصار الله عن استهداف مقاتليها ثلاث سفن في ثلاثة بحار في إطار عملياتها العسكرية ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية، وذلك ضمن الجولة الرابعة من التصعيد نصرة لقطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)