سياسة دولية

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران مع تصاعد التوترات في المنطقة

تتصاعد التوترات في المنطقة مع استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة- الأناضول
تتصاعد التوترات في المنطقة مع استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة- الأناضول
فرضت الولايات المتحدة، عقوبات على شركة "أوشنلينك ماريتايم دي.إم.سي.سي" للشحن البحري، وسفنها، تهدف إلى ما وصفته بمكافحة "الإرهاب" المرتبط بإيران.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، الخميس، إن سبب استهدافها شركة "أوشنلينك ماريتايم دي.إم.سي.سي" يرجع إلى كونها واحدة من مولدات الإيرادات العسكرية الإيرانية.

وأضافت أن الشركة "تعمل في تسهيل شحن السلع الإيرانية نيابة عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، ووزارة الخارجية ولوجستيات الدفاع والقوات المسلحة".

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون، "نركز على تعطيل قدرة إيران على تمويل وكيلها الإرهابي والمجموعات الشريكة ودعم حرب روسيا العدوانية ضد أوكرانيا".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أن "بلاده ستواصل استخدام أدواتها لاستهداف تدفقات التمويل غير المشروعة التي تدعم أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة وحول العالم"، على حد قوله.

ويحدد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية، 13 سفينة تديرها شركة "أوشنلينك ماريتايم دي.إم.سي.سي"  كممتلكات محظورة.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة بين إيران ودولة الاحتلال، على خلفية استهداف الأخيرة مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن مقتل 7 قادة في الحرس الثوري الإيراني.

التعليقات (0)