سياسة عربية

عمليات متواصلة من جيش الاحتلال لإنشاء "منطقة عازلة" شرق قطاع غزة

ذكرت صحيفة أن الخطط الإسرائيلية تهدف إلى إقامة منطقة "عازلة" يزيد عرضها عن نصف ميل- جيتي
ذكرت صحيفة أن الخطط الإسرائيلية تهدف إلى إقامة منطقة "عازلة" يزيد عرضها عن نصف ميل- جيتي
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن عمليات متواصلة ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، لإنشاء منطقة "عازلة" على طول السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم: "سيُمنع دخول الفلسطينيين المنطقة العازلة، والتي ستكون بمثابة إجراء أمني حاسم في خطة إسرائيل لتجريد غزة من السلاح، وطمأنة الإسرائيليين بأنهم يستطيعون العودة بأمان إلى المناطق القريبة من غزة، التي تم إخلاؤها بعد هجوم 7 أكتوبر".

وأوضحت أن الخطط الإسرائيلية تهدف إلى إقامة منطقة "عازلة" يزيد عرضها عن نصف ميل، وتُمكّن الجيش الإسرائيلي من رؤية ومنع أي شخص يقترب من السياج الفاصل.

وأشارت إلى أنه في الأشهر التي سبقت هجوم السابع من أكتوبر، أبلغت وحدات الحدود الإسرائيلية عن رؤية أشخاص يقتربون من الحاجز ومعهم خرائط، ويبدو أنهم يدرسونه بحثا عن نقاط الضعف.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب وكالة "فرانس برس"، فإن الخطة التي لم تؤكدها تل أبيب علنا، تقضي بالاستيلاء على جزء كبير من الأراضي في قطاع غزة الصغير بالفعل، وهو أمر حذر منه الخبراء وحلفاء الاحتلال الأجانب.

وذكرت "وول ستريت جورنال" أن الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على إقامة المنطقة العازلة، لكنه كشف سابقا أن هدف مثل هذه المنطقة، هو منع "أنشطة حماس التي تهدد الإسرائيليين".

وأكدت أنه "إذا تم تحقيق المنطقة العازلة بالكامل، فإنها ستقلل مساحة قطاع غزة الذي يبلغ طوله 25 ميلا بنسبة 16 بالمئة"، منوهة إلى أن إدارة بايدن تعارض مثل هذه الخطوة، وتحذر من أنها تهدد السلامة الإقليمية لقطاع غزة.

التعليقات (0)