صحافة دولية

"تليغراف": إيران تنقل الأسلحة إلى حزب الله عبر موانئ أوروبا

تتواصل التوترات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة جراء القصف المتبادل- الأناضول
تتواصل التوترات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة جراء القصف المتبادل- الأناضول
قالت صحيفة "تليغراف" في تقرير، إن إيران تنقل الأسلحة إلى "حزب الله" في لبنان بحرا عبر الموانئ الأوروبية لتوفير غطاء للحزب اللبناني و"إخفاء طبيعة الشحنات ومصدرها".

وأضافت نقلا عن مصادر لم تسمها، أن إيران تحولت إلى نقل الأسلحة إلى حزب الله بحرا عبر موانئ في أوروبا، من بينها إيطاليا وإسبانيا وبلجيكا، عقب استهداف "إسرائيل" الشحنات القادمة برا إلى شمال سوريا عبر العراق.

وذكرت أن "الأسلحة والسلع الأخرى يتم شحنها الآن إلى ميناء اللاذقية السوري قبل أن تتوجه السفن إلى موانئ أنتويرب وفالنسيا ورافينا، في محاولة لإخفاء الغرض من الرحلات" دون أن توضح هوية مصادرها.

ونقلت عن مصدر استخباراتي وصفته بـ"الكبير" في دولة الاحتلال، قوله إن "استخدام أوروبا يساعد في إخفاء طبيعة ومصدر الشحنات، وتبديل الأوراق والحاويات لتنظيف الشحنات".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أن "أوروبا لديها موانئ ضخمة، لذا فإن إيران تستخدم ذلك كتمويه. من السهل جدا إجراء عمليات التلاعب في تلك المنافذ الكبيرة حيث يجب نقل الأشياء بسرعة، بدلا من منفذ صغير حيث سيكون هناك مزيد من التدقيق".

يأتي ذلك في ظل تواصل التوترات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة جراء القصف المتبادل بين الجانبين، وسط تصاعد التهديدات الإسرائيلية بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وبين حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل