سياسة عربية

شهيدان خلال اقتحام قوات الاحتلال جنين.. واشتباكات مسلحة

أطلقت قوات الاحتلال نيرانها على مجموعة من الفلسطينيين أمام مستشفى في جنين- جيتي
أطلقت قوات الاحتلال نيرانها على مجموعة من الفلسطينيين أمام مستشفى في جنين- جيتي
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأربعاء، عن استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها جنين، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وذكر مصدر طبي في مستشفى جنين الحكومي أن "قوة إسرائيلية فتحت النيران على مجموعة من الفلسطينيين أمام قسم الطوارئ في مستشفى خليل سليمان الحكومي بجنين، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين، وإصابة أربعة آخرين بجراح.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مدينة جنين ومخيمها برفقة جرافات، وشرعت في عملية تجريف للبنية التحتية في جنين.

ووقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، تزامنا مع سماع أصوات انفجارات بين الحين والآخر، فيما أطلق جنود الاحتلال رصاصهم على الفلسطينيين أمام قسم الطوارئ داخل ساحة مستشفى خليل سليمان الحكومي.

اظهار أخبار متعلقة


وانسحبت قوات الاحتلال من المخيم بعد عملية عسكرية استغرقت نحو 5 ساعات.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوة إسرائيلية مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس، برفقة جرافات عسكرية، وداهمت حي الحشاشين، بحسب مصادر محلية في المخيم.

وخاض مقاومون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة، وتصدوا لاعتداءات الاحتلال في المخيم.

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، اثنان منهم في بلدة الجيب، وثالث في مخيم شعفاط قرب القدس.

وارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال إلى 432 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إضافة إلى نحو 4 آلاف و700 مصاب، استنادا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، صعد الاحتلال عمليات الدهم والاعتقال بالضفة الغربية، مخلفا إضافة إلى الشهداء والجرحى نحو 7555 معتقلا.

التعليقات (0)