سياسة عربية

أطباء كويتيون عائدون من غزة يشيدون بصمود الشعب الفلسطيني (شاهد)

إشادة واسعة في الكويت بجهود الفريق الطبي - (كونا)
إشادة واسعة في الكويت بجهود الفريق الطبي - (كونا)
أشاد أطباء كويتيون عائدون من غزة، ببطولة الشعب الفلسطيني، وصموده في وجه آلة حرب الاحتلال.

وعاد فريق الأطباء التابع لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، بعد إجراء عمليات جراحية نوعية في القطاع، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية قاسية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



وأجرى أطباء فريق الهلال الأحمر الكويتي الذي غادر القطاع 23 عملية جراحية لمرضى وجرحى فلسطينيين في مستشفى (غزة الأوروبي) ومستشفى (الكويت التخصصي)، تعد من العمليات الجراحية النوعية، ما يساهم في إنقاذ حياة الجرحى الفلسطينيين.

وقال استشاري التخدير والعناية المركزة د. محمد شمساه لوكالة الأنباء الكويتية، إن الفريق الطبي بمستشفى (غزة الأوروبي) تمكن من إنقاذ حياة جريح فلسطيني أصيب في إحدى غارات الاحتلال الإسرائيلي في خانيونس جنوب القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف أن الفريق الطبي، بمساعدة استشاري العظام د. حسين القويعان واستشاري جراحة د. محمد جمال، نجح في إنقاذ حياة الجريح فور وصوله مشفى (غزة الأوروبي) وهو في الرمق الأخير لحظة وصول الفريق مبكرا.

من جهته، قال استشاري جراحة المسالك د. فيصل الهاجري، إنه تم إجراء عملية جراحية داخل مستشفى (الكويت التخصصي)، وهي الأولى من نوعها في القطاع لرجل خمسيني.

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، أضاف أن أكثر من 50 مريضا ينتظرون منذ مدة طويلة إجراء عمليات جراحية، في ظل نقص الإمكانات الطبية في المستشفى بسبب الحرب وتداعياتها على القطاع الصحي المنهار.

اظهار أخبار متعلقة



وأكد الهاجري وجود نقص كبير في الكوادر والمستهلكات والمستلزمات الطبية، داعيا إلى دعم المنظومة الصحية بقطاع غزة.

من جانبه، قال د. محمد جمال إن بعض الحالات التي جرى الكشف عليها تعود لأطفال صغار تعرضوا لقصف عنيف أدى إلى بتر الأطراف، مستغربا تعرض نساء وأطفال صغار للقتل والإصابة بهذه الطريقة في حرب لا ذنب لهم فيها.
التعليقات (0)