سياسة عربية

9 مجازر خلال 24 ساعة بغزة.. وحصيلة العدوان تقترب من 31 ألف شهيد

الاحتلال يستهدف فرق الإنقاذ التي تحاول انتشال الشهداء والمصابين من تحت الركام- صحيفة فلسطين
الاحتلال يستهدف فرق الإنقاذ التي تحاول انتشال الشهداء والمصابين من تحت الركام- صحيفة فلسطين
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان المتواصل على القطاع، إلى 30,800 ، والمصابين إلى 72,298 .

وأوضحت الوزارة في تحديثها لحصيلة العدوان على غزة، أن الاحتلال  ارتكب 9 مجازر ضد العائلات، راح ضحيتها 83 شهيدا وأصيب 142، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ولفتت إلى أن العديد من الشهداء، لا تزال جثامينهم تحت الأنقاض، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني، إلى أماكنهم من أجل انتشالها.

اظهار أخبار متعلقة


وعلى صعيد حصيلة شهداء الجوع، قالت وزارة الصحة، إن أحدث الشهداء، طفل يبلغ من العمر 15 عاما، سجل في مجمع الشفاء الطبي، نتيجة سوء التغذية والجفاف.

ولفت إلى أن الحصيلة الإجمالية للشهداء نتيجة الجوع، وصلت إلى 20 شهيدا، والأرقام المعلنة هي ما وثقته المستشفيات فقط، وأشارت الصحة إلى أن العشرات يفارقون الحياة بصمت، نتيجة المجاعة دون قدرتهم على الوصول إلى المستشفيات.

يشار إلى أن الاحتلال يواصل حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ153 على التوالي، في حين تتفاقم الكارثة الإنسانية وتتسع المجاعة، وسط مطالبات بفتح ممرات إضافية للمساعدات لإغاثة الغزيين. وذلك بالتزامن مع استمرار المقاومة الفلسطينية في تكبيد الاحتلال خسائر في الأرواح والآليات.
التعليقات (0)