سياسة دولية

فوز ترامب في انتخابات ولاية "نورث داكوتا" بعد خسارته في واشنطن

يسبق هذا الفوز سلسلة من المواجهات المعروفة باسم "الثلاثاء الكبير"- الأناضول
يسبق هذا الفوز سلسلة من المواجهات المعروفة باسم "الثلاثاء الكبير"- الأناضول
فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية "نورث داكوتا"، بعد الخسارة التي مُني بها في العاصمة الكبرى واشنطن، وفقا لتقديرات مركز "إديسون" البحثي.

ويسبق هذا الفوز سلسلة من المواجهات المعروفة باسم "الثلاثاء الكبير"، ومن المتوقع أن يعزز ترامب تفوقه في سباق نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية.

وحقق ترامب فوزا مريحا في ولاية نورث داكوتا على نيكي هايلي، آخر منافسيه المتبقين على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة.

ومن المتوقع أن يهيمن ترامب على مواجهات اليوم الثلاثاء عندما يدلي الجمهوريون بأصواتهم في 15 ولاية أمريكية، في أكبر يوم في الانتخابات التمهيدية.

اظهار أخبار متعلقة


وحققت هايلي السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة أول انتصار لها في الانتخابات التمهيدية يوم الأحد في واشنطن العاصمة.

لكن لا يبدو أن هايلي تتمتع بحظوظ في نيل ترشيح الحزب بعد فوز ترامب في أول ثماني مواجهات، ومن المتوقع أن يواصل انتصاراته في جميع المواجهات المتبقية تقريبا.

ويرغب ترامب في انتزاع بطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري، لخوض المنافسة الانتخابية أمام المرشح الديمقراطي المحتمل الرئيس الحالي جو بايدن، وذلك في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

التعليقات (0)