سياسة عربية

حزب الله يقصف موقعا ومستوطنتين للاحتلال.. ويؤكد سقوط قتلى

في مستعمرة أفيفيم سقط قتلى وجرحى بين صفوف جنود الاحتلال - الإعلام الحربي
في مستعمرة أفيفيم سقط قتلى وجرحى بين صفوف جنود الاحتلال - الإعلام الحربي

أعلن حزب الله اللبناني، استهداف موقع للاحتلال في مزارع شبعا بالأراضي اللبنانية المحتلة، إضافة إلى مستعمرتين أخريين حقق فيها إصابات مباشرة بواسطة الصواريخ.

وقال الحزب في بيانات مقتضبة، إن مقاتليه استهدفوا موقعا إسرائيليا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة باستخدام أسلحة صاروخية، حققوا فيه إصابات مباشرة.

وأشارت المقاومة إلى أن هذا الرد جاء استنادا إلى الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية، خاصة اعتداءاتها على المدنيين في مجدل زون.

اظهار أخبار متعلقة




كما استهدفوا مستعمرة متسوفا مساء الأربعاء بصواريخ الكاتيوشا، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية.

كما قال الحزب إن مقاتليه استهدفوا تموضعا عسكريا لجنود الاحتلال في مستعمرة أفيفيم، مؤديا إلى سقوط قتلى وجرحى.

في سياق متصل، تعرضت منطقة الجليل الغربي لرشقة صاروخية من لبنان، حيث تم اعتراض بعض الصواريخ، ولم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات، بحسب إعلام عبري.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن ما يقرب من 10 صواريخ أُطلقت من لبنان على منطقة الجليل الغربي المحتلة، حيث تم اعتراض بعضها، بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات في الجليل الغربي حتى اللحظة، وذلك وفقا لهيئة الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داود الحمراء".

اظهار أخبار متعلقة




وكانت صفارات الإنذار قد دوت في مستوطنات في الجليل الغربي قرب الحدود اللبنانية، في وقت سابق من اليوم، مما دفع السكان إلى البحث عن الأماكن الآمنة.

وأفادت الصحيفة أن صواريخ مضادة للدبابات أطلقت من لبنان، وتسببت في إصابة منازل ومصنع.

ومنذ أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي القتال بعد عملية "طوفان الأقصى"، وقد أسفر القصف المتبادل عن تهجير سكان المناطق الحدودية خاصة في الأراضي المحتلة، كما قتل العشرات بينهم مدنيون.

 

التعليقات (0)