سياسة عربية

الاحتلال يغير على جنوب لبنان ويستهدف منشأة مركزية للمياه (شاهد)

استهدفت مسيرة للاحتلال مبنى محطة ضخ مياه الوزاني في سهل الوزاني وأغارت على بلدة بني حيان الحدودية - إكس
استهدفت مسيرة للاحتلال مبنى محطة ضخ مياه الوزاني في سهل الوزاني وأغارت على بلدة بني حيان الحدودية - إكس

استهدف الاحتلال الإسرائيلي منشأة للمياه في بلدة بني حيان جنوب لبنان، مخلفة أضرارا مادية كبيرة في المكان، فيما تدخلت فرق الدفاع المدني لرفع الأنقاض وإصلاح الأعطال.

واستهدفت مسيرة للاحتلال مبنى محطة ضخ مياه الوزاني في سهل الوزاني وأغارت على بلدة بني حيان الحدودية.

Image1_22024710471182897592.jpg

من جهتها، قامت فرق الدفاع المدني التابعة لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية - فوج بني حيان، برفع الركام والأنقاض وإصلاح اعطال شبكة الكهرباء، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

Image1_220247104543339953669.jpg


وأضافت أن هذه الأضرار جاءت "بفعل الغارة المعادية التي استهدفت منزلا في طرف البلدة".

وأظهرت مقاطع الفيديو حجم الضرر الذي ألحق بالمبنى الخدمي.



وأغار الاحتلال عبر الطيران الحربي عند منتصف الليل الفائت على أطراف بلدة بني حيان ما أدى إلى أضرار مادية في الممتلكات، بحسب الوكالة الرسمية.

اظهار أخبار متعلقة


وطالت غارات جوية عبر الطيران الحربي والمسّير من قبل الاحتلال بعد ظهر أمس، أطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وبيت ليف.

وبفعل العدوان، تضررت شبكتا الكهرباء والمياه والطرق العامة والداخلية، في القرى والبلدات الجنوبية المتاخمة للخط الأزرق، بحسب الوكالة الوطنية للأنباء.

ومنذ ليلة أمس وحتى صبيحة اليوم، يحلق الطيران الاستطلاعي للاحتلال فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى مشارف مدينة صور، وفقا للوكالة التي لفتت إلى أنه "بعمق جنوبي غير اعتيادي".

فيما أطلق الاحتلال الاسرائيلي "القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط".
 

اظهار أخبار متعلقة


وشيعت حركة أمل، أمس، ثلاثة من شهدائها الذين قضوا خلال الغارة  المعادية على أحد  المنازل في بلدة بيت ليف منذ اليومين الماضيين.

وكانت آخر استهدافات حزب الله اللبناني، قبل أقل من 24 ساعة، حيث أعلن أن "مجاهدي المقاومة الإسلامية عند الساعة الـ03:50 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 06-02-2024 استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع ‏رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة"، وفق البيان.

التعليقات (0)