صحافة إسرائيلية

صحيفة: وفد إسرائيلي إلى القاهرة لإقناع مصر وقطر بالضغط على حماس

القصف  على غزة مستمر في ظل سعي الاحتلال لاجتياح رفح - الأناضول
القصف على غزة مستمر في ظل سعي الاحتلال لاجتياح رفح - الأناضول
تستعد دولة الاحتلال لإرسال وفد إلى القاهرة الأسبوع المقبل برئاسة رئيس الموساد ديدي بارنيا، ورئيس الشاباك رونين بار  واللواء الاحتياطي نيتسان ألون للقاء رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز ، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل ورئيس الوزراء القطري، والوزير محمد بن عبد الرحمن حول قضية تحرير المختطفين بحسب ما نقلته صحيفة معاريف الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين.

وقالت الصحيفة إن رحيل الوفد يعتمد على قدرة مصر وقطر على إقناع حماس بالانسحاب من المطالب القصوى التي قدمتها والموافقة على المفاوضات على أساس مخطط باريس الذي تم التوصل إليه قبل أسبوعين .

اظهار أخبار متعلقة


ونشرت صحيفة معاريف العبرية عن صحيفة وول ستريت جورنال أن حركة حماس أعربت عن غضبها من الهجمات التي وقعت في رفح، الأحد، والتي أفادت التقارير أن العشرات من سكان غزة قتلوا، كما هاجم مسؤول كبير في حماس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وادعى أن الأخير يتهرب من صفقة المختطفين.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مسؤول كبير في حماس قال  "إن  أي هجوم لجيش الاحتلال على مدينة رفح سيقوض ويضر بمفاوضات التوصل لأي إتفاق ، وأضاف أن نتنياهو يحاول تجنب صفقة الرهائن من خلال ارتكاب إبادة جماعية وكارثة إنسانية جديدة في رفح "، ومالم يحققه نتنياهو وجيشه  منذ أكثر من أربعة أشهر ، لن يحققه مهما طالت الحرب ".

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت الصحيفة إلى أن "إسرائيل" فوجئت من رد حماس، حيث كان توقع في الكابينت الإسرائيلي بأن تتقدم حماس برد قصير، إقرار او رفض تام لإطار الاتفاق. أما حماس ففاجأت الجميع في أنها بلورت تفاصيل محددة جدا".

وحسب الصحيفة فإن "رد حماس والفصائل الفلسطينية أحدث تشويشا في حكومة إسرائيل التي استعدت لمفاوضات في نهايتها يكون تحرير مخطوفين وتحرير سجناء، بشكل يجعلها تخرج من المتاهة التي توجد فيها أمام عائلات المخطوفين والمعارضة".
التعليقات (0)