صحافة إسرائيلية

صحيفة إسرائيلية: حكومة نتنياهو تطالب الوسطاء بالضغط على حماس لتقديم اقتراح جديد

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعتزم تقديم طلب للوسطاء للضغط على حماس- الأناضول
حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعتزم تقديم طلب للوسطاء للضغط على حماس- الأناضول
تعتزم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الطلب من الوسطاء الضغط على حركة حماس، لتقديم اقتراح جديد بشأن وقف الحرب على قطاع غزة، وفق ما كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وحسب "يديعوت أحرونوت"، أشار مصدر إسرائيلي إلى رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة الأسرى والاقتراح المضاد للحركة قائلا: "اقتراح حماس يحتوي على العديد من القضايا التي ليس لدى إسرائيل مجال للموافقة عليها".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف المصدر: "ستطلب إسرائيل من الوسطاء الضغط على حماس لتقديم اقتراح جديد".

وأعلنت حركة حماس، الثلاثاء، ردها المنتظر على اتفاق الإطار في باريس برعاية قطر ومصر، مؤكدة أنها تعاملت معه "بروح إيجابية"، بما "يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى".

بدوره، قال محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية، إن "رد حماس على الاتفاق يجعل قطر متفائلة"، وأنه "لا يمكن كشف تفاصيل الاتفاق الإطاري بهذا الوقت الحساس".

اظهار أخبار متعلقة


وأفاد مصدر مصري مسؤول بأن "القاهرة تسلمت رد حماس، وأنه يجري حاليا مناقشة تفصيلات الرد مع كافة الأطراف الفنية".

وكشف مصدر في حماس أنه "تم إدخال تعديلات على اتفاق الإطار بجداول زمنية واضحة". فيما قال القيادي في حركة "حماس" غازي حمد: "استغرقنا وقتا للرد على اتفاق الإطار لأن الكثير من القضايا فيه لم تكن واضحة".

وعلق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على رد حماس معتبرا أنه "مبالغ فيه بعض الشيء، لكن سنواصل التفاوض".

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تصريح من الدوحة إن "الإدارة الأمريكية تراجع رد حماس على اتفاق الإطار وستجري مناقشته مع الحكومة الإسرائيلية".

وفي وقت لاحق وصل الوزير الأمريكي، إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل بحث رد "حماس".

وأعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو. أن "الوسيط القطري أرسل رد حماس إلى الموساد والجهات المختصة ستدرس تفاصيله بشكل حذر ودقيق".

أما نتنياهو فعلّق على رد حماس، بالقول إن "إسرائيل ستواصل القتال بغزة حتى تحقيق النصر".
التعليقات (0)